إعلان

كاتبة يهودية: نعيش تحت نظام عنصري في إسرائيل

10:09 م الإثنين 11 يناير 2016

رونيت ماتلون مؤلفة إسرائيلية من أصل مصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت رونيت ماتلون، كاتبة ومؤلفة إسرائيلية من أصل مصري، إن إسرائيل تعيش تحت نظام عنصري، متسائلة: "لماذا لم تحدث موجة هجمات السكين الحالية في وقت أقرب من ذلك"؟.

جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة "لومند" الفرنسية، تحت عنوان "مقابلة مع المؤلفة الإسرائيلية رونيت ماتلون"، وتم نشره، الأحد، وفقًا لصحيفة "هآرتس الإسرائيلية" التي أوضحت أن هذه المقال لفت أنظار الرأي العام بعد نشره، وتم مشاركته أكثر من 1500 مرة على وسائل التواصل الإجتماعي.

ولفتت "هآرتس"، إلى أن الصحيفة الفرنسية أجرت المقابلة مع المؤلفة والصحفية الإسرائيلية بعد نشر كتابها "The One Facing Us" باللغة الفرنسية.

وأوضحت ماتلون في المقابلة، أن سبب موجة الهجمات بالسكاكين التي تجري في إسرائيل ليست إلا البداية، مشيرة إلى أنها تسأل نفسها سؤالًا: "لماذا لم يحدث كل هذا في وقت أقرب من الوقت الحالي؟".

وتابعت:" أرى أن هناك إنكار للسمة الأساسية المميزة للمجتمع الإسرائيلي، مشيرة إلى أن المجتمع أصبح سجين بخطابه عن الأمن والتضحيات".

وقالت ماتلون:" لا يوجد شيء آخر يمكن أن نعرفه.. نحن نعيش في نظام عنصري"، مشيرة إلى أنها تقر بأن أكثر ما يقلقها هو خوفها من التعبير عن رأيها بحرية، مؤكدةً أن ما يحدث في إسرائيل أكثر هلعًا مما تحدثه هجمات السكين، وأنها خائفة من فقدان هويتهم الديمقراطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان