إعلان

ماذا يحمل اللاجئ في حقيبته؟

06:40 م الأحد 06 سبتمبر 2015

2000

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

مؤشر ليزر وحبات ليمون وسترة نجاة.. أشياء يحملها اللاجئ في حقيبته التي يحملها في رحلة يائسة عبر البحر قد تكون بداية الأمل أو نهاية لمأساة وقصة عذاب.. تلك قصة ضابط الجيش السوري السابق أبو جنا.. فلماذا يحملون الليمون ولماذا سترة نجاة؟.

قال موقع "بابلك راديو ناشيونال" الأمريكي إن حقيبة اللاجئ السوري التي يحملها في رحلته إلى أوربا، تختلف باختلاف المكان الذي ينطلق منه في تلك الرحلة، مشيرا إلى أن حقيبة أبو جنا ـ ضابط سابق في الجيش السوري - الذي خرج من مصر إلى أوروبا عبر المتوسط تعد نموذجًا لحقيبة لاجئ يُدرك خطورة الرحلة.

ولفت الموقع إلى أن حقيبة اللاجئ تحتوى مؤشر ليزر وضمادات وأشرطة طبية، وحبات ليمون، إضافة إلى وثائق عائلته، وقبعة تقيه من الشمس، مسكنات الألم، وملابس وسترة نجاة يستخدمها إذا تعرض قاربه للغرق.

وأوضح الموقع أن بعض مراسل صحيفة الجارديان البريطانية استطاع مشاهدة محتويات حقيبة الرجل لكن المفاجئة كانت بوجود مؤشر الليزر داخل تلك الحقيبة، وهو ما علق عليه اللاجئ السوري قائلا "رحلة المهربين تعتمد على التخفي والبعد عن الأنظار، لكنه عندما تسوء الأمور يمكن لشعاع الليزر أن يلفت أنظار أي أحد وفي تلك الحالة يصبح سببا في نجاة صاحبه".

ونوه الموقع إلى أن عصير الليمون يستخدم في علاج أمراض البحر خلال الرحلة، مشيرا إلى أنه يتم تقديم النصائح للناس في معسكرات اللاجئين باستخدام الليمون عوضًا عن الأقراص الدوائية التي لها نفس المفعول لإدراكهم أنها رحلة يائسة وأن احتمالات السقوط في الماء كبيرة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان