إعلان

صحف: مصر تتجه نحو الاستقلال في مجال "الطاقة" وتنوع في مصادر السلاح

11:57 ص الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

الرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قال موقع "ار اف اي" الفرنسي ان مصر بعد ان تم اكتشاف حقل الغاز قبال سواحلها تتجه نحو استقلال في مجال الطاقة، وأضاف الموقع ان شركة ايني اعلنت مؤخرا ان احتياطي حقل الغاز هذا يتجاوز 850 مليار متر مكعب وهو كاف ليضمن لمصر الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

ونوه الموقع ان هذه الاخبار تسببت بخيبة امل كبيرة في اسرائيل التي كانت تأمل ببيع غازها الطبيعي لمصر.

أما صحيفة ليز ايكو الفرنسية فترى أن حقل الغاز شروق قد يغير شكل المنطقة وقد تصبح مصر بذلك واحدة من اكبر منتجي الغاز الطبيعي في العالم، وتضيف بأن هذا الاكتشاف قد يكفي مصر لعقود قادمة.

وتنهي الصحيفة بأن مصر التي كانت في يوم من الايام من اكبر مستوردي الغاز الطبيعي من العالم قد تتحول بين ليلة وضحاها الى اكبر مصدر لهذا الغاز مما قد يغير موزاين القوى فيما يتعلق بالطاقة.

وكان موقع ديفنز نيوز الامريكي قد نشر امس أخبار تشير الى ان مصر تحاول تغيير اللعبة في مجال السلاح الذي كانت تعتمد عليه من الولايات المتحدة الامريكية واشترت سفن حربية فرنسية بعد ان فسخت باريس عقدها مع روسيا التي كانت قد طلبت شراء سفينتا ميسترال عقب احتلال روسيا لجزيرة القرم الاوكرانية.

وأضاف الموقع ان مصر قررت ان تغير استراتيجيتها في مجال التسليح والتخلي عن واشنطن كخيار خصوصا بعد شراء 24 طائرة رافال وفرطاقة من نوع فريم ثم يتبعهما سفينتي ميسترال.

أما صحيفة ليز ايكو الفرنسية فترى أن حقل الغاز شروق قد يغير شكل المنطقة وقد تصبح مص بذلك واحدة من اكبر منتجي الغاز الطبيعي في العالم، وتضيف بأن هذا الاكتشاف قد يكفي مصر لعقود قادمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان