إعلان

ديفيد كاميرون يطالب بإغلاق جوانتانامو

05:09 م الإثنين 28 سبتمبر 2015

ديفيد كاميرون

كتبت - منه الشاذلي:

 

دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لإغلاق معتقل جوانتنامو، كما أنه رحّب بالعودة الوشيكة للمواطن البريطاني شاكر عامر البالغ 47 عاما إلى بريطانيا، وذلك بحسب ما ورد بصحيفة الدايلي ميل البريطانية.

 

وذكرت الصحيفة في تقرير لها على موقعها الإلكتروني أن كاميرون ضغط على الولايات المتحدة لتفرج عن شاكر بالإضافة إلى أنه أكد على أهمية غلق ذلك المعسكر في سبيل محاربة الإرهاب حول العالم، ووجه إتهامات للامم المتحدة بانها على صلة بجماعات إرهابية.

وصرحت الصحيفة أنه بعد ظُهر الجمعة الماضية أعلنت السلطات الأمريكية عن فك أسرالسيد عامر، بعد معاناه استمرت 14 عامًا، مما أثار احتفالات بين مؤيديه والأسرة بعدما فقدوا الأمل فى عودته، ومن المتوقع عودته للمنزل في غضون شهر.

وجاء ذلك بعد مكالمة هاتفية بين ديفيد كاميرون والرئيس أوباما ليلة الخميس الماضي.

أضافت الصحيفة أن السيد شاكر ظل محبوسًا منذ فبراير 2002 بالقاعدة العسكرية بكوبا دون تهمه أو محاكمه، على الرغم من تبرأته مرتين -الأولى من قِبل جورج بوش والثانية من الرئيس أوباما-، ولكن الحكومة وعدته بتعويضًا قيمته مليون دولارًا.

ويُذكر أن المواطن البريطاني شاكر عامر سعودي الأصل، واعتُقل في 2001 أثناء تواجده في أفغانستان للعمل مع إحدى الجامعات الخيرية ثم أُحيل إلى جوانتنامو فى 2002، وحُكم له بإطلاق سراحه في عام 2007 ولكن لم ينفذ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان