إعلان

موقع أمريكي: مصر تقلل الاعتماد على واشنطن في مجال التسليح

02:06 م الإثنين 28 سبتمبر 2015

سفينة حربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قال موقع ديفنس نيوز الأمريكي إن مصر بشراءها سفينتي ميسترال الحربيتين من فرنسا تعزز قدراتها الدفاعية بعيدا عن الاعتماد على واشنطن.

وتأتي هذه الصفقة بعد بعد سبعة أشهر من اقدام مصر على شراء 24 طارة رافال من فرنسا بالاضافة الى فرطاقة من طراز "فريم بعقد وصل الى 5.2 مليار يورو.

ونقل الموقع عن المحلل الاستراتيجي في جامعة بارايلان الاسرائيلية، جيرالد شتاينبرغ، قوله أن هذه الصفقة مع فرنسا تؤكد على رغبة السيسي بتنويع مصادر السلاح بدلا من الاعتماد على الولايات المتحدة كمصدر وحيد للسلاح.

ونوه شتاينبرغ أن الحظر الذي فرضته واشنطن على توريد الاسلحة لمصر بعد الاطاحة بمرسي جعل السيسي يتخذ قرارات صارمة بخصوص الاعتماد على واشنطن في مجال السلاح بمساعدة من دول الخليج والسعودية.

ويقول محمد عبد الله الشهاوي، محاضر في كلية ناصر الحربية " ان تنويع مصادر السلاح هو استراتيجية ونهج مصر للحفاظ على أمنها القومي والسيادة الوطنية".

ويضيف الشهادي ان شراء الميسترال يسهم في القضاء على الارهاب حيث ستتمكن القوات البحرية من التعامل مع اي اهداف تأتي عبر السواحل المصرية.

ويشير الموقع الى ان القوات المسلحة المصرية تشارك في الحرب في اليمن وتحارب كذلك الارهاب القادم من سيناء وشاركت في غارات على ارهابيي ليبيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان