إعلان

زعيم حزب العمال البريطاني: لن أستقيل من منصبي وسأصبح رئيسا للوزراء

10:19 ص الأحد 27 سبتمبر 2015

زعيم حزب العمال البريطاني جريمي كوربين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

أصر زعيم حزب العمال البريطاني جريمي كوربين اليوم الأحد، على أن نواب الحزب في مجلس العموم لن يجبروه أبدا على ترك منصبه، داعيا الناخبين وأنصار الحزب لاحترامه كزعيم حركة قوية جديدة في اليسار البريطاني، مؤكدا على أنه بإمكانه أن يصبح رئيسا للوزراء.

وقال كوربين - في تصريحات لصحيفة "الأوبزرفر" قبل انطلاق مؤتمر حزبه في برايتون اليوم - إن هؤلاء الذين يعتقدون أنه يمكن إقناعه بالاستقالة لانتخاب زعيم جديد قبل الانتخابات العامة يقللون من عزيمته وإصراره على الوصول إلى رئاسة الوزراء.

وردا على سؤال عما إذا كان قد اقتنع بالاستقالة إذا سارت الأمور بشكل سيء وبدا الحزب وكأنه سيخسر الانتخابات العامة عام 2020، قال جريمي كوربين إنه سيرحل فقط إذا تمت الإطاحة به في انتخابات رسمية على زعامة الحزب، والتي يقررها الناخبون فقط، وأضاف "هذه عملية ديموقراطية في الحزب، هل سأستقيل؟ بالطبع لن أفعل، سأواصل مهمتي".

وبسؤاله عما إذا كان يري نفسه رئيسا للوزراء، أجاب جريمي كوربين "هذا أمر يبعد خمس سنوات، ولكن بالطبع أستطيع أن أكون كذلك، وأفكر بشأن القضايا والفرص والمسؤوليات التي تصاحب ذلك بالفعل".

وفي إشارة واضحة على وجود انقسام تحت قيادته، علمت الصحيفة بأن أيا من الزعماء الأربعة الأحياء السابقين للحزب لن يحضروا المؤتمر السنوي هذا الأسبوع.

وأكد السياسي الاشتراكي على أنه بصرف النظر عن القرار الذي يتم التوصل إليه هذا الأسبوع بشأن تجديد برنامج الردع النووي "ترايدنت"، فإنه سيواصل العمل لإلغائه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان