إعلان

الجارديان: موقف ميركل من اللاجئين السوريين يتسم بالـ"شجاعة"

11:12 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

كتبت- أسماء ابراهيم:

اعتبرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن موقف المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بشأن أزمة اللاجئين يتسم بالشجاعة، حيث تولت زمام المبادرة التي طال انتظارها.

وأضافت الصحيفة أن مئات الآلاف من الأشخاص يفرون إلى أوروبا هربا من الحروب والإعدامات، مشيرة إلى أن اعداد اللاجئين تشكل أزمة كبيرة بالنسبة لأوروبا حيث يعد هذا اكبر نزوح بعد لحرب العالية الثانية.

وأوضحت الصحيفة أن الوضع الراهن لن يتغير في وقت قريب على ما يبدو.

ونقلت الصحيفة عن ميركل قولها إنه "في حال أخفقت أوروبا حيال قضية اللاجئين، فإن سياستها الوطيدة بحقوق الإنسان ستفقد معناها". معتبرة أن المستشارة الألمانية قد اتخذت مبادرة فريدة بإعلانها أن جميع اللاجئين السوريين الموجدين في بلادها يحق لهم الحصول على اللجوء في ألمانيا"، متسائلة إن كانت هذه الخطوة ستكون بمثابة نقطة تحول بخصوص قضية اللاجئين في اوروبا بشكل عام".

وأشارت الصحيفة إلى تنامي الوعي في أوروبا حول الحاجة إلى أن تعمل هذه الدول مع بعضها البعض بشكل جدي، كما فعلت ميركل لمواجهة المأساة التي تتكرر يوميا والتي أودت بحياة 2500 شخص حتى الآن منذ بداية 2015.

وأنهت "الجارديان" أن الموقف حيال أزمة المهاجرين بحاجة إلى مزيد من الحزم والرؤيا والشجاعة من جميع القادة، وليس شعارات تطالب بترحليهم، بل بالوفاء بوعودهم تجاههم".ش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان