إعلان

فيديو - مسؤول أمريكي: نخشى اختفاء سوريا والعراق من خريطة العالم قريباً

08:47 م الخميس 17 سبتمبر 2015

جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية لاأمريكية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أصبح أكثر وضوحا وصراحة بشأن إرسال بلاده أسلحة إلى سوريا لدعم الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرة إلى قوله "قدمنا وسنقدم كل الدعم العسكري والتقني اللازم للسوريين".

ومن جهة أخرى، لفتت الشبكة إلى قول الرئيس الأمريكي باراك أوباما "سنعمل مع الروس ليعلموا أنه لا يمكن الاستمرار بالعمل ضمن استراتيجية مصيرها الفشل"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تبحث حاليا عن طريقة لوقف الأسلوب السوفييتي في التدخل بقيادة بوتين.

ونوهت الشبكة إلى قول جوش إيرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض "ما نرغب برؤيته من الروس هو مشاركة بناءة مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يهدف إلى تدمير داعش."

وذكرت الشبكة أنه رغم الحديث المتكرر بين وزير الخارجية الأمريكي ونظيره سيرجي لافروف، فإنه لا يبدو أن هناك أي تغير في الموقف الروسي، مشيرة إلى أن فنسنت ستيوارت، مدير وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية أعرب عن تخوفه من أن سوريا والعراق ستختفيان من هذا العالم، مضيفا ""نحن نقترب من وقت ستقسم فيه سوريا إلى أجزاء صغيرة ... وهذا ليس بالوضع المثالي.. لأنه يجلب أمورا غير متوقعة .. وسيكون من الصعب إعادة ترتيب الأوراق من جديد."

ولفتت الشبكة إلى أنه تم نقل مجموعة من الطائرات الروسية من جنوب روسيا عبر إيران والعراق إلى سوريا في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أنها تحمل دبابات وأسلحة وحاملات جنود، وأن جميعها توجهت إلى اللاذقية حيث التقطت الأقمار الصناعية صورا لعمليات بناء مطارات وقواعد عسكرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان