إعلان

صحيفة: مسلحو داعش يرحلون لأوروبا بين اللاجئين

01:54 م الخميس 17 سبتمبر 2015

كتبت - سارة عرفة:

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تحقيقا قام به صحفي لديها، عن تجارة جوازات السفر السورية.

فتقول الصحيفة هناك مهربين يستولون على الأوراق الشخصية لبعض السوريين المتوفيين، ويقومون ببيع الهوية الواحدة مقابل 2.000 دولار.

كما لفتت الصحيفة إلى شراء مسلحو تنظيم داعش الإرهابي، وثائق هوية سورية مزورة تسمح لهم بالاختباء بين اللاجئين المسافرين إلى أوربا.

وأوضحت الصحيفة، أن مراسلها تمكن هو الآخر من شراء جواز سفر سوري، وبطاقة شخصية ورخصة قيادة من مزور في مدينة على الحدود التركية.

ونوهت الصحيفة، إلى أن تلك الأوراق سُرقت من سوريا وقت الفوضى، مضيفةً أن المزور يضع صورة ''الزبون'' على جواز سفر مواطن سوري قُتل في حلب، العام الماضي.

بحسب الصحيفة، فإن تكلفة تلك الوثائق تصل إلى ألفي دولار أمريكي، ما يساعد الإرهابيين على دخول أوربا كطالبي لجوء.

وقال المزور للمراسل: إن إرهابيي ''داعش'' يستخدمون الوثائق لعبور الحدود إلى أوربا، مختبئين بين عشرات الآلاف من اللاجئين الحقيقيين الفارين من الرعب والدمار.

وحذرت الصحيفة من كون هؤلاء الإرهابيين خلايا نائمة، أو انهم يسعون للعيش بكل حرية تحت ستار هوية جديدة، دون مواجهة أي عقوبات لأفعالهم الوحشية الماضية.

وأكد المزور أن ''الإرهابيين بين اللاجئين في أوروبا، وسوف ينتظرون الوقت المناسب ليصبحوا مقاتلين موالين لداعش مرة أخرى في الدول الغربية''.

يُذكر أن وزير التعليم اللبناني ''إلياس بو صعب''، حذر رئيس الوزراء البريطاني ''ديفيد كاميرون''، من إرسال ''داعش'' إرهابيين مدربين متخفين لمهاجمة أهداف في الغرب.

مسلحو داعش يرحلون لأوروبا بين اللاجئينمسلحو داعش يرحلون لأوروبا بين اللاجئين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان