إعلان

السجن 4 سنوات لسائق شاحنة هرب مهاجرين لبريطانيا (صور)

05:29 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رضوى حسني:

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنه تم القبض على سائق شاحنة أثناء محاولته تهريب 13 شخص إلى المملكة المتحدة، وقد حُكم عليه بالسجن لمدة أربعة أعوام.

جاء في الصحيفة أن الشاحنة الأسبانية المسجلة، والتى يقودها سائقها "ليفيو سورين غيرغينا" قد تم توقيفها من قبل القوات على حدود ميناء نيوهافين في شرق ساسكس عقب وصولها من دييب في شمال فرنسا، وكان ذلك في 11 نوفمبر من السنة الماضية.

حيث وجد الضباط 11 مهاجراً من ألبانيا مختبئين داخل حمولة لقطع غيار الدرجات، بالإضافة إلى 2 من الهنود مختبئين تحت كابينة السائق.

ثم وجهت بعد ذلك إلى ليفيو تهمة محاولة خرق قانون الهجرة عقب نقله إلى مركز شرطة كراولى في مارس، ثم ظل بعد ذلك في السجن.

وأثناء محاكمته في محكمة لويس كراون، يوم الاثنين، اعترف بأنه مذنب وحكم عليه بالسجن لمدة أربعة أعوام.

وقال "جاميس بروكينشاير" وزير الهجرة، إننا عازمون على إتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه جريمة تهريب البشر، وتقديم المسؤوليين عن ذلك للعدالة، كما حدث مع تلك القضية".

وذكر الوزير أثناء حديثه أن العمل المشترك بين وكالات تطبيق القانون الفرنسية والبريطانية سيجعل الأمر صعباً جداً على المجرمين لاختراق حدودهم، كما أن فرق التحقيق المتخصصة لديهم سوف تضع الجهات المسؤولة أمام المحكمة.

ثم أكمل حديثه قائلاً" أن المجرمين الذين يسعون إلى التربح من المجتمع الأكثر يأساً، يجب عليهم أن يعرفوا أنه ستتم مطاردتهم وأحضارهم وسينتهى بهم المطاف خلف القضبان".

وانتقد مساعد المدير "ديفيد فيركلوف" من فريق وزارة الداخلية لتنفيذ قوانين الهجرة، أفعال ليفيو قائلاً" كانت المحاولة من جانب"غيرغينا" محاولة سافرة لتهريب عدد من المهاجرين الغير شرعيين داخل المملكة المتحدة".

ثم أضاف أنهم يعملون بشكل وثيق مع القوات على الحدود والفرق المتخصصة من أجل التحقيق بدقة فيما يخص جرائم الهجرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان