إعلان

صحيفة: الكويت تتسلم منظومة دفاعية متطورة من "ساب" السويدية

08:51 ص الأربعاء 16 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قالت صحيفة الرأي الكويتية، الأربعاء، إن الكويت تسلمت أخيرا منظومة دفاعية متطورة متخصصة في الرصد والإنذار والإبلاغ التلقائي عن المخاطر الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية والنووية من شركة "ساب" السويدية المتخصصة في تصنيع الطائرات والمعدات الدفاعية.

وتعرف المنظومة باسم AWR
ونقلت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني عن الشركة قولها إن المنظومة الجديدة هي عبارة عن "حل دفاعي يراعي المخاطر المستقبلية ويتميز بالمرونة والنسقية في ما يتعلق برصد وتحديد ومراقبة والإبلاغ عن التهديدات الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية والنووية".

وأفاد بيان للشركة السويدية بأن المنظومة يمكن تشغيلها من مواقع ثابتة كما يمكن لأفراد أن يحملوها أو أن يتم تركيبها على متن مركبات لتصبح متنقلة عند الحاجة.
وقال إنها "تعتمد في عملها على استخدام معدات وبرمجيات كمبيوترية تتكامل في ما بينها كي توفر إنذارات مبكرة للوحدات والأفراد في ساحات القتال، وهو الأمر الذي يساعد على اتخاذ قرارات قتالية سريعة ودقيقة بما يضمن الحد من تعرض الجنود لتأثيرات الهجمات والتهديدات الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية والنووية".

وأوضح أن المنظومة مزودة بوحدات استشعارية مخصصة للرصد والاستطلاع المتنقل بالإضافة إلى وحدات الكترونية لتوفير استطلاع كيماوي وإشعاعي كامل.
وتشتمل المنظومة على مركز للقيادة والتحكم، وهو المركز الذي يراقب المنظومة برمتها على مدار الساعة.

وقال نيلس إيريك ليندبلوم، مدير قطاع التسويق والمبيعات في وحدة الدعم والخدمات التابعة لشركة "ساب"، إن انضمام الكويت كعميل دولي جديد إلى قائمة عملاء الشركة هو أمر "يثبت عملياً أن الحلول والمنظومة الدفاعية التي ننتجها قد باتت على الخط الأمامي في السوق، وأننا أصبحنا نخوض مجالات وأسواقاً جديدة".
وأشار إلى أن الدلائل تشير إلى أن المستقبل سيكون لمثل تلك المنظومات الدفاعية المتنقلة المتكاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان