إعلان

واشنطن بوست: موجة اللاجئين لأوروبا "الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية"

03:08 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

واشنطن - (أ ش أ): 

توقعت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية استمرار التدفق غير المعتاد للاجئين والمهاجرين السوريين إلى أوروبا بسبب الحرب المستمرة هناك منذ أربعة أعوام، واصفة هذا التدفق بأنه "أكبر هجرة إلى القارة منذ الحرب العالمية الثانية".

وأضافت الصحيفة ـ في تقرير ورد على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء" إن السوريين يمثلون نصف اللاجئين والمهاجرين البالغ عددهم 381 ألفا الذين سعوا للجوء إلى أوروبا حتى الآن هذا العام، وهو ضعف العدد الذي سجل في العام الماضي 2014 بما يجعل السوريين المكون الرئيس في موجة اللجوء الجديدة".

وأشارت إلى أن هذه الموجة المستمرة عبر أوروبا دفعت المجر والنمسا وسلوفاكيا إلى تشديد الرقابة الحدودية أمس وذلك بعد يوم واحد من إعلان ألمانيا تقديراتها بأن أكثر من مليون شخص يمكن أن يصلوا أوروبا بحلول نهاية هذا العام، وبدأت في فرض قيود على هؤلاء القادمين إلى البلاد.

ونوهت الصحيفة بأن المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين قدرت بأن 78 في المائة من المهاجرين على قوارب، والذين جرفتهم الأمواج إلى شواطىء اليونان في شهر يوليو الماضي من السوريين.

وأوضحت أن بعض هؤلاء المهاجرين هم بالفعل من بين أربعة ملايين لاجىء دخلوا دولا مجاورة لكن هناك الكثير الذين يأتون من داخل سوريا، وهو ما وصفته مليسا فلمينج المسئولة بالمفوضية بأنه "خروج جماعي جديد" من الدولة التي مزقتها الحرب.

وذكرت الصحيفة أن هؤلاء المهاجرين يتجنبون مخيمات اللاجئين ويتجهون مباشرة إلى أوروبا.

وأشارت واشنطن بوست إلى أن شوارع مدينة أزمير الساحلية التركية تكتظ بالسوريين الذين ينتظرون مكانا في أحد القوارب الواهنة التي ستقلهم إلى اليونان ويقولون إن أصدقائهم وعائلاتهم ستتبعهم، ونقلت عن شاب سوري اسمه محمد (30 عاما) والذي صعد ثلاثة جبال ليشق طريقه عبر الحدود التركية من مدينة حلب مع زوجته الحامل قوله " الجميع الذين أعرفهم سيغادرون سوريا، وكأنها ستفرغ من أهلها".

ويقول محللون إن هذا أمر سيحدث بشكل حتمي حيث سيأتي وقت لا يطيق فيه السوريون انتظار نهاية لمثل هذه الحرب الوحشية المستمرة منذ أربع سنوات والتي قتل فيها 250 ألف شخص على الأقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان