إعلان

تشارلي ايبدو تسخر من غرق الطفل السوري إيلان (صور)

01:26 م الإثنين 14 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

على الرغم من أن صورة الطفل السوري إيلان الكردي، الذي وجدت جثته على شاطيء بوردوم بتركيا استطاعت ان تهز العالم، وتدمي القلوب لتمثيلها الأزمة السورية، إلا ان مجلة تشارلي ايبدو الفرنسية وجدت انه الفرصة المناسبة كي تسخر من المسلمين.

وذلك بعد ان نشرت المجلة صورة جثة الطفل إيلان، وبجوارها شخصية ماكدونالد الشهيرة (مطاعم ماكدونالدز) وهو يحل لوحة مكتوب عليها قائمة الطعام اليوم طفلين بسعر طفل.

يذكر أن احداث تشارلي إيبدو التي وقعت مطلع هذا العام وأسفرت عن مقتل 12 شخصا على الاقل، وإصابة 10 اخرين، كان من بينهم خمسة من كبار رسامي الكاريكاتير في فرنسا، واعتبرت جريمة ارهابية هزت العالم ودعت قادة الدول العربية والأجنبية للمشاركة في مسيرة لإدانة هذا الحادث.

واعترض الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر على الكاريكاتير الذي نشرته المجلة، فقال أحدهم "لهذا السبب لم أكن أبدا تشارلي (Je suis Charli) فكيف يجرأون على السخرية من هذا الطفل المسكين" بينما كتبت أخرى أدين ما قامت به المجلة فهذا الكاريكاتير يصيبني بالغثيان".

كما نشرت المجلة كاريكاتيرا أخر، يوضح سخرية المجلة من المسلمين مستغلين أزمة اللاجئين السوريين لأوروبا، فتظهر في الصورة طفل يغرق ورجل بجانبه في اشارة منهم للسيد المسيح، ومكتوب عليها "أوروبا هي دليل المسيحية" " يستطيع المسيحيون أن يمشوا على الماء بينما الأطفال المسلمين يغرقون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان