إعلان

بالصور- مسيرات حاشدة في شوارع لندن لدعم اللاجئين

08:56 م السبت 12 سبتمبر 2015

كتب ـ علاء المطيري:

نظم عشرات الآلاف من البريطانيين مسيرات حاشدة جابت شوارع لندن اليوم، السبت، لدعم اللاجئين، وفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية التي أشارت إلى أن جيرمي كوربن زعيم حزب العمال الجديد قاد تلك المسيرات.

ولفتت الصحيفة إلى أن المشاركين في المسيرة طالبوا الحكومة البريطانية باتخاذ خطوات أكثر قوة في التعامل مع أزمة اللاجئين، مشيرة إلى أنه من المعتقد أن تكون المسيرة هي أقوى دعم وطني يقدمه البريطانيون لأزمة اللاجئين.

ونوهت الصحيفة إلى أن 90.000 بريطاني أعربوا عن نيتهم حضور المسيرة عبر الصفحة الداعية على الإنترنت، في حين نظم آخرون مسيرات مشابهة في أرجاء أخرى من المملكة البريطانية.

وألمحت الصحيفة إلى أنه منذ نشر صورة الطفل السوري، عيلان كردي، الذي غرق على شواطئ جزيرة "كوس" اليونانية الأسبوع الماضي نالت قضية اللاجئين دعما كبيرا في بريطانيا، في حين يشعر آخرون أن تعهد رئيس الوزراء البريطاني بإعادة توطين 20.000 لاجئ حتى 2020 يحتاج إلى المزيد في ظل توقيع 380.000 شخص طلبات لجوء إلى بريطانيا.


وتابعت الصحيفة أن في ذات الشأن يعتبر سياسيون بريطانيون أن ديفيد كاميرون يجب أن يشعر بالخزي من موقفه تجاه قضية اللاجئين، وأن تصرفه ليس كاف، مشيرة إلى أن عدد اللاجئين الذين عبروا البحر المتوسط إلى أوربا وصل إلى 432.761.

ولفتت الصحيفة إلى أن منظمة العفو الدولية وحركة دعم سوريا تدعم تلك المسيرات، مشيرة إلى أنها رسالة توضح أن بريطانيا ترحب باللاجئين في مئات المدن وأن مزيدا من السياسيين باتوا مطالبين بفعل المزيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان