إعلان

استقالة أستاذ قانون أمريكي بعد هجومه على الإسلام

02:59 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

جامعة ويست بوينت الحربية الأمريكية

كتبت - سارة عرفة:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن أستاذ القانون بجامعة ويست بوينت الحربية الأمريكية ويليام برادفورد، قام بتقديم استقالته بعد ما نشر مقالا يدعو فيه أمريكا لاستهداف الأماكن المقدسة عند المسلمين.

وأضافت الصحيفة أن أستاذ القانون لم يكتفي بنشره مقالا يحض على الكراهية ضد المسلمين، بل اتهم أساتذة قانون أخرين بالخيانة لتعاونهم مع منظمات اسلامية.

وكان برادفورد نشر مقالاً بعنوان "خيانة الأساتذة"، استهدف فيه 40 بروفيسوراً، متهماً إياهم بـ "التعاون مع منظمات اسلامية"، وداعياً الكونجرس إلى اعتبارهم "مقاتلين أعداء" وتشكيل لجنة على غرار "لجنة مكارثي" التي شُكلت في الخمسينات لاستهداف الشيوعيين في الولايات المتحدة، للتحقيق في علاقتهم بـ "الفكر الإسلامي".

ودعا برادفورد أيضاً إلى استهداف الأماكن المقدسة عند المسلمين بمثابة"ردع أمريكي بهدف إضعاف الفكر الاسلامي أو تدمير قدرة المسلمين على الجهاد" على رغم من الكلفة الباهظة التي ستترتب على تنفيذ الخطوة، قائلاً :"إن "أي أصوات مشككة في هذه الخطوة يجب أن تتوقف لأنها تمنع القوات الغربية من شن الحرب بقوة وبحزم".

وأشارت الصحيفة إلى أن تاريخ برادفورد في مجال التعليم حافل بالشبهات، لافتة إلى أنه "زعم بشكل غير دقيق انه شاركه في حرب الخليج الأولى، وقال أيضاً أنه عمل جندياً في سلاح المشاة، وادعى حيازته شارة النجمة الفضية التي تمنح مكافأة للبسالة في القتال".

ويذكر أن برادفورد بدأ العمل في الجامعة أول أغسطس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان