إعلان

صحيفة فرنسية: السيسي دخل التاريخ من أوسع أبوابه

10:05 م الجمعة 07 أغسطس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتبت - أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة "لا ليبراسيون" الفرنسية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وبافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة دخل التاريخ من أوسع أبوابه.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن الشعب يشعر بكثير من الكبرياء الوطني والفخر بهذا المشروع الذي سيدر الكثير من الأموال على خزينة الدولة.

وأشارت إلى ان السيسي يعد الخلف الحقيقي لجمال عبد الناصر الذي أمم القناة وبنى السد العالي، وأنه استطاع إنجاز مشروع كان يتطلب ثلاث سنوات من العمل المكثف خلال عام واحد فقط.

ونقلت الصحيفة عن أستاذة في الجامعة الأمريكية في القاهرة قولها إن الشعب المصري يربط بين السيسي وجمال عبد الناصر وخصوصا أولئك الذين سمعوا عن جمال ولم يعيشوا أيامه، لأنه استطاع التعامل مع الملفات الخارجية بحِنكة وكذلك إنعاش الاقتصاد المصري الذي كان يعاني من أزمات خلال السنوات الأربع الماضية، وفقا للصحيفة.

ونوهت الصحيفة إلى أن المصريين احتفلوا فرحًا بهذا اليوم ورفعوا اللافتات ولوحوا بالأعلام المصرية، وخصوصا أن هذه القناة تم حفرها بمساهمة شعبية مصرية؛ حيث تبرع المصريون واشتروا أسهمًا بمقدار 7 مليار دولار.

وأنهت الصحيفة تقريرها بأن الخوف أيضا كان مسيطرًا على المحتفلين من أي هجمات إرهابية تفسد هذه الفرحة إلا أن الجيش والشرطة استطاعوا تأمين المنطقة بشكل ممتاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان