إعلان

جامعة أمريكية تمنع استخدام كلمة " مهاجرين غير شرعيين"

01:18 م الإثنين 31 أغسطس 2015

جامعة أمريكية تمنع استخدام كلمة " مهاجرين غير شرعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أبلغ أساتذة أحد الجامعات الأمريكية الطلبة أنهم يواجهون خطر الرسوب في الأبحاث المكلفين بها أو حتى في الفصل الدراسي بأكمله إذا استخدموا لغة مسيئة أو كلمات كراهية في الصف أو في أوراقهم البحثية، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

حيث أصدر قسمان داخل جامعة ولاية واشنطن تعليمات واضحة تتعلق باللغة التي يستخدمها الطلاب، وحظرت التعليمات استخدام كلمات مثل "مهاجرين غير شرعيين"، "الشعوب الملونة"، "أجانب غير شرعيين".

وتم تحديد المصطلحات الممنوع تداولها من قبل مجموعة من الأساتذة بالجامعة، مبررين اختياراتهم بأنها كلمات "تنم عن الظلم و البغيضة".

وتؤكد أحد الأساتذة سيلينا ليستر أنه "لن يتم التسامح مع استخدام أي كلمات عنصرية أو جنسية أو تحض على كراهية الأجانب، أو تثير الطبقية بين الناس".

وأكد الأساتذة أن أي طالب يخالف هذه التعليمات سيتعرض لخصم كبير في درجاته، مما قد يتسبب في اعادته للفصل الدراسي كله، أو رسوبه في بعض المواد، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

وتشمل المصطلحات الممنوعة أيضا كلمات "الرجل الأبيض"، و"مثلي الجنس".

وجاء قرار جامعة واشنطن في أعقاب قرار مشابهة أعلنته كل من جامعة كاليفورنيا وجامعة ولاية تينيسي لتشجيع الطلاب على استخدام الضمائر محايدة في الحديث عن الجنسين والمتحولين جنسيا وذوي الاحتياجات الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان