إعلان

استقالة رئيسة البرلمان الاسترالي بسبب فضيحة مالية

02:34 م الإثنين 03 أغسطس 2015

برونوين بيشوب رئيسة لبرلمان الاسترالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
قدمت أمس رئيسة البرلمان الاسترالي برونوين بيشوب استقالتها بعد أسابيع من الاتهامات التي وجهت لها باستخدام أموال دافعي الضرائب لدفع ثمن ترتيبات سفرها الباهظة، بحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي تليجراف البريطانية.
وقدمت بيشوب استقالتها بسبب إنفاقها أكثر من 2500 جنيه إسترليني من الأموال العامة، لاستئجار طائرة هليكوبتر لحضور حفل لجمع التبرعات لحزب الأحرار الحاكم الذي تنتمي له، وذلك بدلا من استقلال سيارة لمدة 90 دقيقة، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.
من جهته صرح رئيس الوزراء الإسترالي توني أبوت أن استقالة بيشوب - البالغة من العمر 72 عاما- "ستساعد على استعادة احترام الناس"، مضيفا أنه ستكون هناك مراجعة لاستحقاقات أعضاء البرلمان في أعقاب هذه الفضيحة.

وتمثل استقالة بيشوب أحدث ضربة لحكومة أبوت، التي تأتي خلف حزب العمال المعارض في استطلاعات الرأي.
وذكرت صحيفة ديلي تليجراف أن بيشوب أنفقت أكثر من 260 ألف دولار من أموال دافعي الضرائب خلال السنوات الخمس الماضية عن طريق الانتقال في سيارات بسائق وسيارات ليموزين وسيارات خاصة".
ومن جهتها أصدرت بيشوب بيانا قالت فيه إن "استقالتها سارية على الفور، وإنها ستواصل القيام بدور النائب عن حزب المحافظين الحاكم، لتمثيل منطقتها"، مضيفة "أنا لم اتخذ هذا القرار باستخفاف، لكنه جاء بسبب حبي واحترامي لمؤسسة البرلمان والشعب الأسترالي، لقد استقلت من منصبي كرئيس لمجلس النواب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان