إعلان

الشرق الأوسط: عمر السوري أنقذه الفيسبوك من موت محقق

11:13 ص الخميس 27 أغسطس 2015

صورة لمهاجرين غير شرعيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

نشرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية قصة الشاب السوري عمر الذي انقذه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من موت محقق بدما نفذ الوقود من القارب الذي استقله مع ثمانية أشخاص أخرين.

يقول عمر طالب الحقوق والبالغ من العمر 22 عاما، أنه جاء من إدلب من سوريا، هو وعدد كبير من السوريين ووصلوا لتركيا، واتفقوا هناك مع رجل تركي على أن ينقلهم إلى اليونان مقابل ألف دولار.

ويضيف عمر كنا ثمانية أشخاص 5 من سوريا واثنان من العراق والأخير من باكستان، إلا أننا فوجئنا بالرجل التركي أنه ترك قيادة المركب المطاطية للباكستاني والذي ليست لديه أية خبرة لا بالمركب ولا بالبحر.

"وبعد ان تركنا الشواطئ التركية بفترة قصيرة، توقفت المركب لنفاد الوقود، ولم ندري ماذا يمكن أن نقوم به سوى اننا بدأنا في التجديف بأيدينا، إلا أن الرياح كانت أشد منا وحملتنا إلى جزيرة مهجورة".

وظللنا لساعات نحاول عن طريق هواتفنا الاتصال بأي شخص للنجدة إلا أن كل السبل فشلت فقررنا خلع ملابسنا البيضاء والتلويح بها من لعل أي سفينة ترانا فتنجدنا، ويشير عمر :" اشتدت حرارة الجو ولم يكن معنا أية مواد غذائية ولا حتى ماء فاضطررنا لشرب ماء البحر كي نستطيع الصمود".

"إلا أننا فقدنا الأمل واشتد اليأس بي حتى ظللت أفكر في الموت وما الذي سيحدث لي بعد الموت، لقد بقينا 40 ساعة في ذلك المكان حتى ظننا جميعنا أننا في عداد الموتى، حتى جاء صديقي حسين والذي اقترح أن نرسل رسالة استغاثة عبر الفيسبوك، وبالفعل نجحت هذه الطريقة وجاءت فرقاطة تابعة للبحرية اليونانية بعد 12 ساعة، وأنقذتنا وأجرت لنا الاسعافات الأولية ونقلتنا إلى جزيرة كوس لنستكمل المأساة والمعاناة".

واختتم عمر كلامه بأن معاناته مازالت مستمرة في كوس أربعة في انتظار وثيقة سفر لأثينا، ومن ثم إلى مقدونيا لاستكمال الرحلة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان