إعلان

هل تجهز إسرائيل لهجوم بري على سوريا؟(فيديو)

02:39 م الإثنين 17 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:
أفادت تقارير صحفية بأن إسرائيل تجهز لهجوم بري محتمل على الأرجح في سوريا.

وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن هناك تدريبات واسعة النطاق تقوم بها القوات الإسرائيلية على طول الحدود مع سوريا يوم الأحد، تحاكي عملية توغل محتملة في الأراضي السورية وإجلاء مواطنين إسرائيليين من بلدة قريبة من الحدود.

كما قالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن التدريبات يتم الاعداد لها لمواجهة هجوم متقدم من قبل تنظيم الدولة الإسلامية على القوات الإسرائيلية.

وقالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن ذلك يأتي بعدما قال ضابط رفيع المستوى إن حزب الله اللبناني حاول تنفيذ هجمات إرهابية ضد إسرائيل من مرتفعات الجولان بترتيب من إيران.

ووفقا لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية، قصف سلام الجو الإسرائيلي مسلحين مشتبه بهم بعد محاولة لزرع  عبوة ناسفة على طول السياج الحدودي بين إسرائيل وسريا في أبريل الماضي، وتم إحباط العملية.

وقالت الصحيفة البريطانية إن مسؤولا قال للصحفيين خلال إيجاز صحفي يوم الأحد "من الواضح أن إيران وراء جميع الهجمات الإرهابية هنا (في الجولان) في العامين الماضيين".

وقال المسؤول الذي لم تذكر الصحفية اسمه "الإيرانيين يستخدمون الحدود – يؤسسون وحدات – سواء أكانت (عماد) مغنية أو (سمير) قنطار، وأكثر – لتنفيذ هجمات".

وأصدر الجيش الإسرائيلي مقطع مصور عن الهجوم يوم الأحد.

وكانت هناك غارات جوية إسرائيلية عديدة على الأراضي السورية منذ بداية الحرب الأهلية هناك في 2011، بحسب الاندبندنت.

وفي يناير الماضي، قالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن إسرائيل قصفت موكبا في الجانب السوري من مرتفعات الجولان يعتقد أن قيادي في حزب الله قتل فيه.

ورد حزب الله بهجوم قتل فيه جنديين إسرائيليين.

شاهد الفيديو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان