إعلان

الرئيس الفلسطيني يدعو إيران لفتح علاقات ثنائية بين البلدين

02:27 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي): 

سلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى نظيره الإيراني حسن روحاني، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

ونقلت الصحيفة عن وكالة معًا الفلسطينية، أن مجدلاني التقى في طهران بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وقال مجدلاني إن الرسالة تتعلق بالأوضاع الراهنة والاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا ومقدساته، والعلاقات الثنائية المشتركة بين دولة فلسطين والجمهورية الإيرانية.

وأضاف أن اللقاء مع ظريف حمل توافقاً كبيراً في وجهات النظر السياسية، ومن شأنه فتح علاقات ثنائية بين البلدين، موضحاً أن القيادة الفلسطينية تتطلع إلى تطوير العلاقة مع إيران وتعزيز اللجنة المشتركة للتبادل التجاري.

وتابع مجدلاني أن المصالحة وإنهاء الانقسام كانا مدار بحث مع الإيرانيين، حيث أكد حرصه على تنفيذ اتفاق القاهرة، وتفاهمات الشاطئ بهدف إقامة حكومة وحدة وطنية فلسطينية، وصولًا إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية في أسرع وقت.

وأكد أن الوفد الفلسطيني طالب الحكومة الإيرانية ببذل كل جهد، وما لديها من علاقات من أجل دعم مسعى القيادة الفلسطينية في إنهاء الانقسام.

تأتي زيارة المجدلاني وسط تقارير عن توترات بين إيران وحركة حماس، وإلغاء زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل لطهران، غير أن ممثل حماس في طهران خالد القدومي نفى وجود توتر بين إيران والحركة أو أن يكون تم إلغاء زيارة مشعل لطهران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان