إعلان

مؤيدو داعش يعدون كتيبا إرشاديا لتأسيس خلايا إرهابية في أوروبا

11:40 ص الخميس 09 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- هدى الشيمي: 

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن مؤيدي تنظيم داعش، نشروا كتيب إرشادي على وسائل التواصل الاجتماعي، يوفر مجموعة من الإرشادات، التي تساعد على إنشاء خلايا إرهابية نشطة. 

أوضحت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن ذلك الكتيب، الذي اعتبرته صدمة قوية، ورفضت ذكر اسمه، تتضمن فصوله، كيفية تمويل العصابات الإسلامية، وكيفية الحصول على أسلحة في بريطانيا. 

ورأت أن الكتيب يستهدف البريطانيين، ويشير إلى عدد من الأحداث والعمليات الإرهابية في بريطانيا، موضحة  أن خلف ستار المنظمات الخيرية، والتبرعات المدفوعة من أجل زيادة التوعية بالتعاليم الإسلامية، يحاول أعضاء تلك العصابات جذب المجاهدين. 

تضمن أحد فصول الكتيب، وفقا للصحيفة، تفاصيل عمليات تصنيع قنابل، وفي الفصل الذي يأتي بعده، هناك المزيد من التفاصيل حول كيفية صنع قنبلة من علبة المشروبات الغازية. 

وقالت الصحيفة، إن الجهادين يتلقوا تشجيعا كبيرا، لتصنيع قنابل على غرار قنبلة تفجير ماراثون بوسطن في أمريكا، كما أن الكتاب يضم بعض المعلومات عن كيفية التفجير عبر الهاتف المحمول، أو السيارات المفخخة. 

شجع أعضاء العصابة في الكتيب، المجندين الجدد على ممارسة أعمال السرقة، والنصب، والاحتيال باستخدام بطاقات الائتمان، ودفع ثمن الأسلحة والمواد اللازمة للهجمات واسعة النطاق، كما يشرح كيفية استخدام الأجهزة البدائية، والحصول على المزيد من المال، والأسلحة، وفقا للصحيفة. 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الكتيب يوفر خطط، ويوضح الطرق المثلى للاختباء في المنزل من الغارات، ويسلط الضوء على أحداث الفيلم الأمريكي"home alone" للتأكيد على القدرة على حماية النفس داخل المنزل. 

بالإضافة لذلك، يقتبس بعض الآيات القرآنية، التي تبرر أسباب ضرورة خوف المسلمين من الله فقط، وألا يخافوا أبدا إلقاء السلطات القبض عليهم أو الزج بهم في السجون. 

يذكر، أن أعداد كبيرة من البريطانيين سافروا إلى سوريا والعراق، من أجل الانضمام لتنظيم داعش، والقتال في صفوفه، وكان من بينهم الجهادي جون، وهو كويتي بريطاني، اسمه الحقيقي محمد إموازي، وكان المسئول عن قتل الرهائن الأجانب في التنظيم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان