إعلان

ما هو أكثر ما يخيف العالم؟

01:30 م الأحد 26 يوليه 2015

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
صدرت دراسة حديثة أجراها مركز بيو للأبحاث حاولت التوصل إلى أكثر القضايا والأمور التي تثير مخاوف سكان العالم، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.
وطلبت الدراسة من الناس من جميع أنحاء العالم تصنيف بعض من أكبر القضايا في العصر الحديث على أساس ما إذا كانت "مقلقة جدا، أو تشعر بالقلق إلى حد ما، أو ليست مقلقة للغاية أو لا تشعر بالقلق على الإطلاق".

يقع المقر الرئيسي لمركز بيو بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وأجريت الدراسة على45000 شخص من 40 دولة حول العالم، في الفترة ما بين بين مارس ومايو من العام الجاري، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.
وجاءت نتائج الدراسة كالتالي:

التغير المناخي:

التغير المناخي

على الصعيد العالمي، يعتبر تغير المناخ التهديد الأكبر الذي تواجهه البشرية، وعلى الرغم من ذلك قال أقل من نصف سكان الـ40 دولة إن التغير المناخي يمثل أكبر مخاوفهم، بنسبة بلغت 46%.
وجاءت بوركينافاسو كأكثر دولة أعرب سكانها عن خوفهم من التغير المناخي، ومن جهتها قالت الأمم المتحدة إن بوركينافاسو "تواجه بعض من أسوأ آثار تغير المناخ" أكثر من أي بلد في جميع أنحاء العالم.

داعش:

undefined

احتلت "داعش" المركز الثاني كأكبر مصدر يثير مخاوف سكان العالم، بنسبة 41 %.
وكان اللبنانيون الشعب الأكثر رعبا من داعش، حيث يشعرون بقلق بالغ إزاء صعود جماعة عنيفة مثلها، كما أعربت 14 دولة أخرى عن كون داعش تمثل أكبر مخاوفها على المستوى العالمي.

عدم الاستقرار الاقتصادي:

عدم الاستقرار الاقتصادي

كان شعب غانا الأكثر قلقا من عدم الاستقرار الاقتصادي العالمي، وهي نتيجة منطقية نظرا للأزمة الاقتصادية التي يتوقعها البعض في هذه البلد الأفريقية.

توتر العلاقات مع روسيا:

توتر العلاقات مع روسيا

ليس من المستغرب أن يكون الأوكرانيين أصحاب النسبة الكبرى في القلق والشعور بالخوف من توتر العلاقات مع روسيا، حيث أكد 62 % من الأوكرانيين و 44 % من البولنديين عن قلقهم من روسيا واعتبارها تمثل تهديدا خطيرا.

برنامج إيران النووي:

البرنامج النووي الإيراني

أقل قليل من ثلث سكان العالم قلقون للغاية بشأن البرنامج النووي الإيراني، وهي نسبة غريبة مقارنة بقلق النخبة العالمية من النووي الإيراني.
وكان الإسرائيليون فقط هم من أعربوا بنسبة كبيرة وصلت إلى 53% عن قلقهم البالغ من البرنامج النووي الإيراني.

الهجمات الإلكترونية:

الهجمات الالكترونية

حوالي واحد من كل ثلاثة أشخاص اعتبروا أن مخاطر شبكة الإنترنت "مقلقة"، فيما اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية الهجمات الإلكترونية التهديد الأكثر خطرا على المستوى العالمي.

النزاعات الإقليمية مع الصين:

النزاعات الإقليمية مع الصين

وضعت كل من فيتنام والفلبين المواجهة مع الصين باعتبارها من أبرز المخاطر عالميا، حيث تختلف الدولتان مع الصين حول المطالبة الصين بأراضي في بحر الصين الجنوبي، حيث كانت الحكومة الصينية قد شيدت مؤخرا مجموعة من الجزر الاصطناعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان