إعلان

وول ستريت جورنال: "البنتاجون" يدعم أوكرانيا لمواجهة القصف المدفعي

03:53 م الخميس 23 يوليه 2015

وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون

واشنطن- (أ ش أ): 

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، تتحرك في اتجاه تزويد أوكرانيا برادار أكبر حجما وأطول مدى لمساعدتها على مواجهة القصف المدفعي للانفصاليين الموالين لروسيا، في وقت يظهر فيه مسؤولون عسكريون أمريكيون رغبة متزايدة في تعزيز قدرات أوكرانيا الدفاعية.

وقالت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الالكتروني اليوم الخميس، إن هذا المقترح لا يزال يحتاج إلى موافقة من البيت الابيض، الذي يدرس حزمة أخرى من المساعدات غير القتالية لأوكرانيا. وتجرى هذه المشاورات في وقت تمارس فيه ضغوط متزايدة على واشنطن لمساعدة كييف على مواجهة تمرد مسلح يواصل حصد المزيد من الارواح رغم وقف لإطلاق النار منذ خمسة اشهر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بارز بإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قوله إن الجيش الاوكراني سيستفيد من الحصول على رادار مضاد للمدفعية الى جانب رادار يمتلك قدرات اكبر.

وقررت الإدارة الأمريكية في وقت سابق العام الجاري عدم ارسال أي اسلحة قتالية إلى أوكرانيا، مثل المدفعية أو انظمة الدفاع الجوي المحمولة، خشية تصعيد النزاع المستمر منذ أكثر من عام أو استفزاز روسيا، غير أن مسؤولين بالإدارة يؤكدون أن الرادار الجديد لا يعتبر مساعدة قتالية أو هجومية، وبالتالي لن يتطلب تزويد أوكرانيا به أي تغيير في السياسة الامريكية.

وزودت الولايات المتحدة أوكرانيا بالفعل بـ 20 وحدة رادار مضادة لقذائف الهاون، ومن المقرر نقل 10 وحدات اخرى مماثلة بحلول نهاية العام الجاري، ويبلغ مدى تلك الوحدات نحو 6 اميال فقط.

ووفقا للصحيفة، يتطلع الجيش الأمريكي حاليا لتزويد أوكرانيا بما يعرف بأنظمتي رادار "ايه ان/تي بي كيه-36" و"37 فايرفايندر"، ويتراوح مداهما ما بين 15 و31 ميلا، وأوضح مسؤولون في البنتاجون أنهم يمهدون الطريق بالفعل أمام البدء في شحن هذه الانظمة لاوكرانيا لكنهم في انتظار قرار من البيت الابيض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان