إعلان

صحيفة تكشف الثمن الأمريكي لإقناع إسرائيل بصفقة إيران

02:37 م الأربعاء 22 يوليه 2015

كتبت ـ مروة مصطفى:

كشفت صحيفة أمريكية ساخرة بطريق الصدفة والسخرية عن الثمن الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية لتهدئة الغضب الإسرائيلي من صفقة إيران النووية، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ونشرت صحيفة "ذا أونيون" الأمريكية تقريرا ساخرا افتراضيا عن عرض أمريكا "لشحنة كبيرة" من الأسلحة على اسرائيل في محاولة لمداواة غضبها من الاتفاق النووي الإيراني.

ونشر التقرير في الصحيفة الأمريكية تحت عنوان " الولايات المتحدة تخفف غضب نتنياهو بشحنة من الصواريخ الباليستية"، قبل 24 ساعة من ظهور تقارير اخبارية مماثلة تدل على أن مثل هذه الصفقة قد تمت بالفعل على أرض الواقع، بحسب ما جاء في تقرير الإندبندنت.

فعلى سبيل المثال نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية تقريرا في اليوم التالي بعنوان "بعد اتفاق إيران.. أوباما يقدم صفقة عسكرية لمساعدة إسرائيل على ابتلاع الصفقة الإيرانية المرة".

ويقضي الاتفاق بتقليص الأنشطة النووية الإيرانية مقابل رفع العقوبات الاقتصادية الدولية المفروضة عليه، ويتوج هذا الاتفاق مفاوضات وصفت بالماراثونية بين القوى الدولية (مجموعة 5 + 1) مع إيران بدأت في عام 2006.

وتضم مجموعة الدول الست، الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين) بالإضافة إلى ألمانيا.

يذكر أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من أشد معارضي هذا الاتفاق، كما تخشى بعض القوي الغربية أن يتيح البرنامج النووي لإيران صناعة أسلحة نووية، فيما تؤكد إيران أن برنامجها مخصص للأغراض السلمية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان