إعلان

صحف السعودية: على العرب التصدي لإيران ومنعها من التدخل في شئونهم

10:42 ص الأربعاء 22 يوليه 2015

استشهاد ضابط إماراتي في اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (أ ش أ): 

اهتمت صحف السعودية في افتتاحيتها اليوم الأربعاء بتطورات الأحداث في المنطقة، فمن جانبها، أشارت صحيفة الوطن إلى الممارسات والتصريحات الإيرانية حول علاقتها مع الدول العربية.

وقالت إن حقيقة الموقف الإيراني من الدول العربية، والذي يبدو أنه بات جزءا راسخا في العقيدة السياسية الإيرانية، بينته بوضوح تأكيدات المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي في خطبته الأخيرة قبل أيام أن إيران ستستمر في التدخل في الشئون الداخلية لبعض الدول العربية، الأمر الذي يستدعي متابعة التصدي للمشروع الإيراني في المنطقة بالوسائل المتاحة حسب الظروف في أي مكان.

وأضافت أن العرب قادرون على ذلك، وما بدء تحرير اليمن من المتمردين المدعومين من طهران إلا أول الغيث، والباقي على الطريق.

وبدورها، أشارت صحيفة عكاظ إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تعليقا على خطاب المرشد الإيراني تجاه السياسة الأمريكية بأنه لا يعرف تفسيرا لخطاب المرشد الإيراني المتشدد تجاه السياسة الأمريكية في المنطقة بعد توقيع الاتفاق على البرنامج النووي.

ولفتت الصحيفة إلى ما جاء في خطاب خامنئي لأنصاره يوم السبت الماضي أن السياسة الأمريكية في المنطقة تختلف عن الإيرانية 180 درجة وأن الاتفاق على البرنامج النووي لن يغير سياسة طهران تجاه واشنطن لأن الأهداف مختلفة.

وقالت إن الكلام الاستعراضي لعلي خامنئي لا يخفي قنوات التواصل مع واشنطن والمصالح المتبادلة بينهما رغم الشعارات التي تسوق على الشعوب، مشيرة إلى أن الاستعراض الإيراني والخطب الرنانة والهجوم العلني على أمريكا تكذبه العلاقات المتنامية بين البلدين، ولهذا فإن الخطب الدعائية فقدت تأثيرها على الشعب الإيراني ولم تعد تؤثر في أحد بعد انكشاف كل الحقائق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان