إعلان

اسرائيل تسن قانونا يشدد عقوبة الرشق بالحجارة والفلسطينيون يحتجون

03:38 م الثلاثاء 21 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

وافق البرلمان الاسرائيلي "الكنيست" على تشديد العقوبة على من يلقون الحجارة على العربات والطرق لتصل إلى السجن 20 عاما في خطوة وصفها مسؤول فلسطيني بأنها عنصرية ومغالى فيها، بحسب ما جاء في صحيفة القدس العربي.

ووافق الكنيست في ساعة متأخرة مساء أمس بأغلبية 69 صوتا ضد 17 صوتا على تشديد العقوبة بناء على تشريع طرح عقب سلسلة من الاحتجاجات الفلسطينية في القدس الشرقية العام الماضي.

وقالت وزيرة العدل الاسرائيلية ايليت شاكيد - وهي من حزب البيت اليهودي من أقصى اليمين- في بيان "التسامح مع الارهاب ينتهي اليوم، من يلقي حجرا هو إرهابي والعقوبة المناسبة ستكون رادعة وهي عقوبة عادلة."

وعادة ما تتحول المواجهات بين الشبان الفلسطينيين والشرطة الاسرائيلية إلى أعمال عنف.

وظل الرشق بالحجارة رمزا للمقاومة الفلسطينية منذ الانتفاضة الفلسطينية الأولى ضد الاحتلال الإسرائيلي في أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات من القرن الماضي.

ومنذ عام 2011 لقي ثلاثة اسرائيليين حتفهم من بينهم رضيع وطفلة في الضفة الغربية خلال حوادث لإلقاء حجارة على سيارات كانوا بداخلها.

من جهة أخرى انتقدت جماعات مدافعة عن حقوق الانسان إسرائيل لاستخدامها القوة المفرطة منها الذخيرة الحية لتفريق مظاهرات فلسطينية مما أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان