إعلان

رغم الاتفاق النووي.. وزير الخارجية الامريكي: إيران مازالت عدوًا

07:12 م الأحد 19 يوليه 2015

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)..

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأحد إن إيران مازالت عدوا للولايات المتحدة. وأضاف كيري في تصريحات في برنامج "واجه الأمة" الذي تبثه شبكة "سي بي أس" الإخبارية الأمريكية أن إيران كانت عدوًا للولايات المتحدة في الماضي "ومازلنا أعداء.. لسنا حلفاء أو اصدقاء".

جاءت تصريحات كيري ردًا على تصريحات قائد الثورة الإيرانية أية الله على خامنئي أمس السبت بأن سياسة بلاده تجاه "الحكومة الامريكية المتغطرسة" لن تتغير رغم الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه بين بلاده ومجموعة 1+5 (التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا) بشان البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبأن إيران لا تثق في الولايات المتحدة لأن السياسيين الأمريكيين غير أمناء وغير عادلين بالمرة.

وتابع كيري أن طبيعة العلاقات ليست ذات أهمية بالضرورة "لأننا نعرف أن إيران بدون سلاح نووي دولة مختلفة كثيرا عن إيران التي تمتلك سلاحًا نوويًا، وإن شرقًا أوسطًا بدون سلاح نووي أكثر أمنا".

وحث كيري الكونجرس الأمريكي على أن يوافق على الاتفاق، قائلًا إنه إذا رفض أعضاء الكونجرس الاتفاق "فلن تكون هناك أي قيود على إيران" لأن حلفاء الولايات المتحدة سوف "يتخلون عنا" سعيا وراء فرض عقوبات.

واستطرد "سوف ينظر إلينا على إننا قتلنا الفرصة لمنعهم من امتلاك سلاح. سوف يبدأون في تخصيب اليورانيوم مرة أخرى والاحتمال الأكبر هو ما أشار إليه الرئيس بشأن اندلاع حرب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان