إعلان

بالفيديو.. أمريكا تطور سلاحا خارقا "صور"

10:23 م الأربعاء 03 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن أمريكا تطور طائرة سرعتها 5 أضعاف سرعة الصوت "5.1" ماخ تستطيع عبور المحيط الأطلنطي في ساعة، مشيرة إلى أنها ستكون سلاحا خارقا.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن الطائرة الجديدة التي ستكون نسخة مطورة من الطائرة "X-51" تستطيع قطع المسافة من نيويورك إلى لندن خلال ساعة واحدة إذا تم استخدامها للأغراض المدنية.

وتابعت " الواقع أن تلك الطائرة سوف يتم استخدامها كسلاح خارق أو صاروخ فائق السرعة" من قبل القوات الجوية الأمريكية التي تحدث مسؤولوها بأنهم يطورون تلك التكنولوجيا في معاملهم الخاصة وأنهم سيفعلون بها ما يشاؤون.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الصين وروسيا يقومان ببناء تكنولوجيا من ذات النوع، مشيرة إلى أن المشروع يعمل على تطويره شركة بوينج ووكالة الأبحاث المتقدمة بوزارة الدفاع الأمريكية بالتعاون مع القوات الجوية وذلك لتحويلها إلى قاذفة خارقة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في ظل سرعة الطائرة الكبيرة ستصيب أهدافها بصورة خاطفة وأن الطائرات العادية لن تستطيع اعتراضها بسبب سرعتها العالية، مشيرة إلى أنها ستتمكن من مهاجمة الدفاعات المعادية بصورة تمكنها من إلحاق حجم كبير من الدمار بها.


لمشاهدة الفيديو ... أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان