إعلان

سنودن: الولايات المتحدة قد تكون تجسست على ديفيد كاميرون

09:36 ص الأربعاء 03 يونيو 2015

إدوارد سنودن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

قال المتعاقد السابق ومسرب معلومات وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن إن ''الولايات المتحدة قد تكون تجسست على رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون''، مشيرا إلي أنها جمعت بالفعل تسجيلات هاتفه.

ونقلت صحيفة (ذي تليجراف) البريطانية عن سنودن قوله إن ''وكالة الأمن القومي الأمريكي خزنت بالفعل سجلات اتصالات الجميع تحت برنامج المراقبة الجماعي''، موضحا أن رئيس الوزراء البريطاني قد يكون واحدا منهم.

وأضاف أن ''رؤساء أجهزة الاستخبارات يمكنهم مراجعة هذه التسجيلات في أي وقت يريدونه''.

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تجسست على رئيس وزراء بريطانيا، أشار سنودن إلى طلب من عضو الكونجرس الأمريكي بيرني ساندرز العام الماضي من مدير وكالة الأمن القومي بشأن ما إذا كان يتجسس عليه وعلى زملائه.. وقال ''كتب المدير ردا واضحا (نعم)، بالطبع، لأننا نعترض اتصالات الجميع''.

وأضاف ''لذا، نعم، اتصالات ديفيد كاميرون توجد في قاعدة البيانات بجانب أي شخص آخر ويمكن لمدير وكالة الأمن القومي الاستماع إليها في أي وقت يريده''.

وتعيد تصريحات سنودن الخلاف الدبلوماسي الذي وقع بين واشنطن وبرلين في أعقاب الكشف عن تسجيل الولايات المتحدة للمكالمات الهاتفية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال مسرب معلومات وكالة الأمن القومي إن ''المملكة المتحدة تحاول إصلاح قوانين المراقبة، ولكن بطريقة سلبية''، موضحا أنه ''بدلا من دعم الحريات المدنية، فان بريطانيا ترغب في حدها''.

وأكد على أن المعلومات التي يمتلكها ''قيمة جدا''، مشيرا في الوقت نفسه إلي رفض 21 دولة طلبه باللجوء إليها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان