إعلان

صحيفة أمريكية: مسلسل "حارة اليهود" يصدم المصريين بتعاطفه مع اليهود

03:36 م الخميس 25 يونيو 2015

مشهد من مسلسل حارة اليهود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

 يبدأ المشهد الخاص بأحد المسلسلات المصرية في حارة اليهود بالقاهرة عام 1948، ولدى ليلى هارون أنباء تريد أن تخبر بها والدها، فشقيقها، موسى، قد غادر ليستقر في دولة إسرائيل الجديدة على الرغم من الحرب بينها وبين مصر وحلفائها العرب، بحسب تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

تصرخ ليلى في غرفة الجلوس أمام والدها " ابنك خائن، لقد أنجبته يهودي مصري، وليس يهودي اسرائيلي، ولن يكون كذلك أبدا".

ما قاتله ليلى يبرز أكثر نقطة مثيرة للجدل في المسلسل الأكثر شهرة رمضان الجاري "حارة اليهود": لقد صدم مسلسل "حارة اليهود" المصريين بتعاطفه مع اليهود المصريين ومناهضتهم الشديدة للصهيونية.

وفي أمر قد يبدو غريبا، كان العدو الرئيسي الذي ركزت عليه أحداث المسلسل هو "جماعة إخوان المسلمين" وليس اليهود، فحبيب البطلة ليلى وهو ضابط جيش مسلم يحتفى به كبطل في المجتمع اليهودي، في حين حذف المسلسل تماما ما قام به العسكريون وقت حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من طرد اليهود من مصر، بحسب تقرير المجلة الأمريكية نفسها.

وتؤكد الصحيفة الأمريكية أن "حارة اليهود" هو المسلسل الأول منذ ستة عقود على الأقل الذي يصور باحترام العائلات اليهودية في صلاتها أو في عشاء السبت، مختلفا عن المواد الاعلامية والدرامية المعادية للسامية والتي هيمنت على التلفزيون المصري على مدى عقود.

وقد دفع ذلك السفارة الاسرائيلية لأن تقول "المسلسل يعكس صورة اليهود الآدمية، فهم بشر قبل كل شيئ، ونحن مسرورون لذلك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان