إعلان

ويكليكس: وثيقة سعودية تتحدث عن تمويل الإخوان

10:31 م الجمعة 19 يونيو 2015

السفارة السعودية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

كشف موقع ويكيليكس أن عن وثيقة تخص السفارة السعودية بالقاهرة، أن مصادر تمويل الإخوان تأتي من لتبرعات التي يتم تحصيلها في مناسبات معينة ، والعمل الخيري ، وهبات المؤسسات الخيرية العالمية، مشيرا إلى أن اشتراكات الأعضاء تقترب من نصف مليار جنيه.

وتابعت الوثيقة أن جماعة الإخوان بها 400 ألف عضو عامل منتظم في انشطة الشعب والأسر الإخوانية التي تنتشر في انحاء مصر، مشيرا إلى أن اشتراك العضو يساوي 8 في المئة من الدخل الشهري له يتم تسديدها اول كل شهر.

إضافة إلى نسبة من ارباح شركات رجال الأعمال الإخوان التي وصل بعضها إلى 20 مليون جنيه دفعها كل من حسن مالك وخيرت الشاطر باعتبارهما من اكبر المستثمرين المنتسبين للجماعة.

ويضم تمويل الإخوان أيضا نسبة من عاند استثمارات أعضائها من كل من دبي وتركيا وهونج كونج وذلك من الشركات التي اسستها الجماعة عن طريق التنظيم الدولي لها حتى لا تكون تحت قبضة النظام السابق.

ووفقا للوثيقة، هناك نسبة عاند استثمارات تلك الشركات من كل من دبي وتركيا وهونج كونج ، وذلك من. الشركات التي اسستها الجماعة عن طريق التنظيم الدولي لها حتى لا تكوز٤ تحت قبضة النظام السابق، وكذلك شركاتها داخل مصر؛ ومنها: المجموعة العربية للتنمية بالمهندسين، بالقاهرة (باسم عصام الحداد وآخرين) و"الصباح للصرافة"، وفروعها في باب للوق ( باسم اسماء محمد سليمان ) والبصائر للأبحاث والدراسات (باسم فتحي السيد لا شين)، والصفا للخدمات الطبية وغيرها من شركات ملك للجماعة٠

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان