إعلان

أميركا تحث الفاتيكان على تشديد موقفه من بوتين بشأن اوكرانيا

03:39 م الأربعاء 10 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

ذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية، أن الولايات المتحدة الأمريكية حثت الفاتيكان، على توجيه انتقادات أشد حدة لتدخل روسيا في الصراع الأوكراني، وذلك قبل ساعات من الاجتماع المقرر بين البابا فرنسيس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال سفير الولايات المتحدة لدى الفاتيكان كين هاكيت "يبدو تماماً أن روسيا تدعم المتمردين، ويبدو تماماً أن هناك قوات روسية داخل أوكرانيا".
وأضاف هاكيت "ربما تكون هذه فرصة ليستطيع البابا إبداء القلق"، مشير إلى أن البابا فرنسيس أُبلغ بما يحدث في شرق أوكرانيا، لذا فهو على علم بالوضع هناك.

وأشار البابا في فبراير الماضي، إلى الصراع في أوكرانيا على أنه حرب بين مسيحيين، دون انتقاد موسكو، وهو موقف أثنت عليه الكنيسة الأرثوذكسية الروسية ووصفته بأنه متوازن، إلا أن الفاتيكان اضطر إلى إصدار توضيح بعد أن وصف أسقف كاثوليكي أوكراني كلمات البابا بأنها مؤلمة جدا بالنسبة لكل الأوكرانيين.

وقدمت دول غربية وكييف وحلف شمال الأطلسي، ما قالوا إنها، أدلة على أن روسيا ترسل قوات وأسلحة إلى المتمردين في شرق أوكرانيا، على رغم أن موسكو تنفي ذلك بشدة، بحسب الصحيفة.

يذكر، أن بوتين عبّر عن قلقه على مصير المسيحيين في الشرق الأوسط وبخاصة في سوريا، ومن المتوقع أن يكون الموضوع محور نقاش خلال اجتماعه مع البابا فرنسيس، وهو ثاني لقاء يجمع بينهما منذ انتخاب البابا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان