إعلان

إقالة رئيس الجزيرة أمريكا وتغريم القناة 15 مليون دولار

12:45 م الخميس 07 مايو 2015

مكتب الجزيرة أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محرر مصراوي:

ضرب زلزالا إداريا الجزيرة أمريكا، بعد إقالة المؤسسة الممولة من الحكومة القطرية، الرئيس المنتدب إيهاب الشهابي، اليوم، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإسبانية، أنسا.

وأضافت الوكالة إن إقالة الشهابي هي حلقة جديدة في مسلسل طويل من التغييرات الإدارية والإقالات والاستقالات التي عاشتها القناة في الفترة الأخيرة.

ومن جهة أخرى قالت أنسا إن محكمة أمريكية قضت بتغريم القناة وإجبارها على دفع 15 مليون دولار، بعد ادعاء إحدى العاملات السابقات فيها، على أحد كبار المسؤولين في "الجزيرة أمريكا"، ومقاضاته بتهمة "معاداة السامية والتفرقة على أساس الجنس".

حيث واجه محمود عثمان مدير البث الإذاعي بقناة "الجزيرة أمريكا" في وقت سابق يواجه تهما بالتمييز ومعادية السامية وكراهية النساء إضافة إلى تهم جنسية، بحسب الدعوى القضائية قام بها ماتيو لوقا أحد العاملين بالقناة أمام محكمة نيويورك بعد فصله تعسفيا كما جاء في نص الدعوى.

وأشارت الدعوى إلى أن عثمان يستخدم عبارات عنصرية مثل "كل من يدعم اليهود يستحق الموت ويجب أن يذهب إلى الجحيم"، مشيرة إلى أن لوقا ذكر في الدعوة القضائية أن مدير البث الإذاعي يعتقد أن مراسلي الشبكة يدعمون إسرائيل بصورة كبيرة جدا، على الرغم من أن الجزيرة معروفة بنقدها الواسع للدولة اليهودية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان