إعلان

الجارديان: 4000 عامل ضحايا مونديال قطر (صور)

09:13 م الأربعاء 27 مايو 2015

4000 عامل ضحايا مونديال قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إنه يجب على العالم أن يٌحافظ على كرة القدم جميلة بإنهاء عبودية العاملين في مونديال قطر، مشيرة إلى أن اللٌعبة التي توحد العالم وتجلب السعادة لمواطنيه لا يجب أن يكون قوامها العبودية التي يتوقع الخبراء أن يصل ضحاياها إلى 4000 عامل قبل أن يبدأ المونديال.

ولفتت الصحيفة إلى أن أكثر من مليون عامل غالبيتهم من أمم فقيرة يعملون في أضخم بناء يتم إنشاؤه في العالم.

ونوهت الصحيفة إلى أن كرة القدم لا يجب أن تقام على دموع وآلاف العمال الذين وعدت السلطات القطرية أكثر من مرة بالنظر في أمرهم دون أن تحول الوعود إلى أفعال.

وأوضحت أنه يجب على الفيفا وقطر وكل المؤسسات المشاركة في هذا العمل أن توقف نظام الكفالة حتى تصبح لعبة كرة القدم جميلة، مشيرة إلى أن 800.000 شخص ينتظرون هذا القرار الذي نادي به عدد من لاعبي كرة القدم المشهورين.

وكان تقرير سابق نشرته الصحيفة في 20 مايو الجاري قد أوضح أن نصيب كل مباراة من مباريات كأس العالم 2022 سيكون من نصيبها 62 عامل مات أثناء تشييد هذا البناء الضخم، مشيرة إلى أن اللاعبين يمكن أن يرتدوا شارات سوداء عليهم.

وتابعت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، أن آلاف المهاجرين يتعرضون للعبودية في أجواء قطر شديدة الحرارة أثناء قيامهم بالمشاركة في إنشاء البنية التحتية للمونديال الذي يقام 2022، مشيرة إلى أنها عبودية جديدة يطلقون عليها " الكفالة".

4000 عامل ضحايا مونديال قطر4000 عامل ضحايا مونديال قطر4000 عامل ضحايا مونديال قطر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان