إعلان

10 أشياء تكشف عنها وثائق بن لادن

11:51 م الجمعة 22 مايو 2015

أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

أوردت صحيفة تلجيراف البريطانية 10 أشياء قالت إنها ضمن وثائق بن لادن التي كشفت عنها وزارة الدفاع الأمريكية، مشيرة إلى أنها تضمن وثيقة تعارف للمنضمين للتنظيم ووثائق عن القديسين في الكنيسة البريطانية.

1ـ استمارة تعارف

تتضمن الوثيقة سؤال الجهاد الجديد عن أهدافه المستقبلية وخبرته السابقة في المجال، لكنها تتضمن أيضا ما إذا كان يرغب في تنفيذ عملية انتحارية أم لا، ومع من يمكن أن نتواصل بعد موتك.

ومن الأسئلة الأخرى في تلك الوثيقة "هل تلقيت تدريبات عسكرية مسبقا، وهل تعاني من أمراض؟".

2ـ خليفة بن لادن على مملكته

كان يسعى لجعل ابنه حمزة الذي فارقه منذ 8 سنوات عندما كان سنه 13 عاما، وأظهرت إحدى الوثائق أنه كان يرغب في جعله خليفة له على التنظيم، حيث جاء في الخطاب توصية من أمه تطلب منه أن يسير على خطى والده.

3ـ كان يقرأ عن الأساقفة البريطانيين

أظهرت بداية الوثيقة كلمات تشير إلى أساقفة الكنيسة البريطانية لكن ما تبقي من الوثيقة لم يكن واضحا لمعرفة عن أي شيء كان يتحدث وما سر اهتمامه بهذا الأمر.

4ـ أعطى زوجته تصريحا بأن تتزوج بعد موته

وكان نص الرسالة إلى زوجته " أنتي قرة عينى وأغلى شيء بالنسبة لي في هذا العالم إذا رغبتي في الزواج من بعدي فليس لدى أي اعتراض، لكني أريدك أن ترافقيني في الجنة".

5ـ كان لديه حسا بنظيرة المؤامرة

على الرغم من حديثه النمطي إلا أنه كان أثيرا لنظرية المؤامرة حيث كان يمتلك كتبا عن العالم السري ومنها كتاب خطوط الدم الذي يتحدث عن تحالف الشيطان الأمريكي مع نخب العالم لتشكيل نظام عالمي جديد.

وكتاب عن الاحتياطي الفيدرالي لأمريكا وكتاب "نيو بيرل هاربور" عن نظرية المؤامرة في هجمات الحادي عشر من سبتمبر على الرغم من أنه نفسه أدعى مسؤوليته عنها.

6ـ كان يركز على فرنسا

كانت وثائقه تتضمن 19 وثيقة كانت تتحدث عن فرنسا.

7ـ كانت قضيته الرئيسية قتل الأمريكيين

كان يدعوا مقاتليه ألا يقاتلوا قوات الأمن في الدول ولكن يركزوا على مهاجمة أمريكا التي وصفها بالعدو الأول الذي صنفه أمريكا بأنها عدو بصورة واضحة وأنه من المطلوب قتل أكبر عدد من الأمريكيين ومؤسساتهم في المنطقة.

8ـ كان يخشى من أن يتم كشفه

كان يعيش في خوف دائم من أن يتم كشفه، وخاصة فيما يتعلق بزوجته التي ذهبت إلى إيران وفي طريقها إلى العودة إليه، وهو ما جعله يكتب لها رسالة مفادها " اتركي كل شيء خلفك حتى الملابس التي يمكن أن تحمل وسيلة للتتبع يستخدمها الأمريكيون في الوصول إليها".

9ـ جورج بوش فرعون العصر

كان يكتب للمجاهدين وصفا لجورج بوش يقول بـ " الفرعون الكاذب والجزار القاتل".

10ـ الإباحية

لن تعلن وزارة الدفاع الأمريكية عن قائمة قالت إنها لأشياء إباحية عن بن لادن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان