إعلان

أفغانستان تسجن 11 ضابط للفشل في منع مقتل امرأة اتهمها غوغاء بحرق القرآن

02:50 م الثلاثاء 19 مايو 2015

جنازة فرخندة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

قضت محكمة أفغانية بسجن 11 من ضباط الشرطة مدة سنة، وذلك لفشلهم في حماية امرأة من التعرض للضرب بوحشية حتى الموت في شوارع كابول، بحسب تقرير نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وكانت الشابة الأفغانية فرخندة - 27 عاما - تعرضت للضرب حتى الموت على يد حشد غاضب في 19 مارس الماضي، بعد أن اتهموها بحرق القرآن، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

إلا أن عائلة فرخندة صرحوا أن ابنتهم هي امرأة محجبة، حصلت لتوها على شهادة في الدراسات الدينية، وكان على وشك تولي وظيفة التدريس، ولكن حدث أن خاضت شجارا مع مجموعة من الرجال كانوا يبيعون التمائم عند أحد الأضرحة، بعد أن أخبرت النساء ألا يضيعوا أموالهن على مثل هذه الأمور، واصفة البائعين بالطفيليات، فقام الرجال باتهامها بحرق القرآن، الأمر الذي جعل الناس حولها تعتقد انها غير مسلمة، ليقوم الرجال الغوغائيين حولها بضربها حتى الموت.

حيث قاموا بضريها ثم ألقوا جثتها من فوق أحد الأسطح، ليقوموا بعد ذلك بدهسها بسيارة، ثم حرق جسدها قبل أن يلقوا بجثتها في النهر!!

يذكر أن هناك 49 متهم في هذه القضية، منهم 19 ضابط شرطة، وتهمتهم الفشل في منع الهجوم وإهمال واجباتهم ، كما كانت هناك مزاعم بأن بعضهم شارك في الاعتداء على فرخندة.

وفيما حكم بالسجن على 11 ضابط، حكم بالاعدام على 4 متهمين، وبالسجن 16 عاما على ثمانية، واطلق سراح 18 آخرين لعدم كفايةالأدلة.


افرأ أيضا:

مظاهرات في أفغانستان احتجاجا على قتل فتاة اتهمت زورا بحرق نسخة القرآن

أفغانستان تحاكم عشرات الرجال لقتل امرأة اتهموها بحرق القرآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان