إعلان

داعش يعدم رجلاً في ريف دمشق بعد أن "حفر قبره بيديه"

02:53 م الإثنين 18 مايو 2015

داعش يعدم رجلاً في ريف دمشق بعد أن حفر قبره بيديه

القاهرة - مصراوي:

ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أول من أمس السبت، أن نسخة وصلته من شريط مصور يظهر إعدام تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) لرجل في مناطق سيطرته في ريف دمشق، وقام التنظيم بذبحه بواسطة سكين وفصل رأسه عن جسده بعد إلباسه "اللباس البرتقالي"، بتهمة "الردة والغدر بالمجاهدين".

وأظهر الشريط المصور الرجل الذي تم إعدامه وهو يقوم بـ "حفر قبره في البادية بواسطة معول"، قبل أن يقوم أحد عناصر التنظيم بذبحه وهو يتوعد بالثأر لدماء عناصر التنظيم.

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان" نشر توثيقه إعدام "داعش" لـ 38 شخصاً في مناطق سيطرته في سوريا، خلال الشهر الحادي عشر من إعلان قيام التنظيم. ونفذت عمليات الإعدام في الفترة الممتدة بين 28 من شهر أبريل و15 مايو الجاري.

وأعدم التنظيم المدنيين الـ 38 في محافظات حلب ودير الزور وحمص، بتهم "سب الذات الإلهية، والتعامل مع النظام، وقطع الطريق والسلب"، بالإضافة إلى ثلاثة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

وبحسب المرصد فإن عدد المدنيين والمقاتلين وعناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها وعناصر "داعش" الذين أعدمهم التنظيم في مناطق سيطرته في الأراضي السورية، ارتفع إلى ألفان و192 شخصاً .

وأوضح "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن عدد الذين أعدمهم تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال الأشهر العشرة الماضية، هو أكبر من حالات الإعدام التي تمكن من توثيقها، وذلك بسبب وجود مئات المعتقلين المفقودين في سجون ومعتقلات التنظيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان