إعلان

الدايلي ميل: فتيات بريطانيات انضممن لداعش وتحاولن العودة للوطن

03:34 م الخميس 14 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية ان الفتاتين البريطانيتين اللتان سافرتا إلى العراق من اجل الزواج من مقاتلين في تنظيم داعش يحاولن العودة إلى بريطانيا.

أوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الالكتروني، إن زهرة وسلمى هالان، البالغتين من العمر ١٧ عام، كانتا من بين الفتيات الثلاثة اللائي هربن من اجل الوصول الى مدينة الموصل بالعراق.

وأشارت الصحيفة إلى ان الفتاتين التوأم الصوماليتين الاصل، كان لكل منهم طموح بان تصبح طبيبة، الا انهما تحاولان الان الهرب الى الحدود التركية او الوصول للقوات الكردية.

إلا أن السياسية البريطانية تيريزا ماي قالت في برنامج صباح الخير بريطانيا انهن قد لا يسمح لهن بالعودة الى الوطن.

واشارت ماي الى ان المقاتلين في داعش كانوا يبحثون عن الفتيات الصغيرات، وبذلوا مجهود كبير في توصيلهم إلى الاراضي التي يسيطر عليها التنظيم، لذلك سيكون من الصعب أن يرجعوا، وفي حالة معرفة أحد برغبتهم في العودة سيعدمونهم فورا.

لفتت الصحيفة لتوقعات الشرطة البريطانية بأن الفتاتين حملا الفكر الجهادي المتشدد بواسطة شقيقهم أحمد، والذي ترك منزله في مانشستر في يونيو الماضي.

بحسب الصحيفة فإن الفتيات تزوجن من مقاتلين في التنظيم، ولكنهم قتلوا في أحد الاشتباكات لذلك فهم االآن ارامل.

ونقلا عن والدهم ابراهيم، البالغ من العمر ٥٢ عاما، فان بنتيه قالا له ان كل شيء تغير الآن، والحياة في داعش لم توافق توقعاتهن.

كما قال مسئول في اللجنة الصومالية في مانشستر للصحيفة، إن عائلة الفتاتين في حالة نفسية جيدة، ومتفائلين جدا لمعرفتهم برغبة الفتيات في العودة الى الوطن، وأنهم يصلّون ويدعون الله لكي تتمكن كل منهما من العودة للوطن بأمان.

يذكر، أن مدونة عين الموصل، والمهتمة بعرض ونشر كافة التفاصيل عن ثاني أكبر المدن العراقية لحظة بلحظة، عرضت مجموعة من المعلومات عن الفتيات، حيث أعلن عن وصولهم الي الموصل في ٢ مايو، وزواج كل منهن من مقاتل في التنظيم، وهم الآن مفقودات، وأمر التنظيم بالبحث عنهم في كل مداخل ومخارج المناطق المسئولة عنها، مما يعني إن الفتيات تسعين جاهدات للعودة إلى بريطانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان