إعلان

بالفيديو: حطام الطائرة المغربية التي أعلن الحوثيون إسقاطها

03:38 م الإثنين 11 مايو 2015

جماعة أنصار الله الحوثي

كتبت - سارة عرفة:

بثت قناة "المسيرة" اليمنية التابعة للحوثيين أولى صور الطائرة المغربية التي أعلن الحوثيون الاثنين إسقاطها وأكدت الرباط فقدانها فوق أجواء اليمن. وبدا العلم المغربي على إحدى قطع الحطام بينما كان مسلحون حوثيون يحتفلون بالقرب من حطام المقاتلة - بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وقالت الصحيفة إن الحوثيون أعلنوا الاثنين إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية ضدهم في اليمن، وذلك بعد أن أعلن المغرب فقدان إحدى مقاتلاته خلال مهمة في هذا البلد.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين إن "مضادات القبائل" أسقطت الطائرة في منطقة وادي النشور في صعدة، معقل الحوثيين في شمال اليمن، كما بثت القناة صورا لمسلحين يحتفلون بالقرب من حطام طائرة.

وبدا العلم المغربي على إحدى قطع الحطام.

وفي الرباط، أعلنت القوات المسلحة الاثنين أن طائرة من طراز "إف 16" كانت تعمل ضمن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن فقدت مساء الأحد. ونقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية عن بيان للقوات المسلحة أن "طائرة ثانية قامت باستطلاع ولم تتأكد ما إذا كان قائد الطائرة تمكن من القفز".

وذكر مصدر رسمي في الرياض أن طائرة مغربية قد فقدت وتجري تحقيقات "للتأكد من موقعها". وبحسب المصدر، فإن الطائرة "موجودة بالتأكيد على الأراضي اليمنية وكان على متنها طيار واحد.

ويشارك المغرب في تحالف تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن وضد قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ 26 مارس.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان