إعلان

إيران توقف صدور مجلة تروج للعلاقات قبل الزواج

03:42 م الثلاثاء 28 أبريل 2015

انتشار العلاقات قبل الزواج في إيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أصدرت السلطات القضائية الإيرانية حكما بمنع صدور مجلة روجت للعلاقات قبل الزواج، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وتعد ممارسة الجنس خارج إطار الزواج في إيران جريمة يعاقب عليها القانون، حيث يعاقب بالجلد في حالات الزنا، ويمكن ان تصل العقوبة أحيانا إلى الرجم حتى الموت.

ففي العام الماضي، نشرت مجلة زنان امروز (المرأة اليوم) عددا خاصا يناقض مختلف جوانب العلاقات قبل الزواج، أو ما يطلق عليه اسم "الزواج الأبيض" في إيران، والأسباب الكامنة وراءه، وذكرت المجلة أن عدد من يعيشون معا دون زواج يتزايد في إيران، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

يذكر أنه في العام الماضي، أمر مكتب الزعيم الايراني اية الله علي خامنئي، بشن حملة قوية لمواجهة "الزواج الأبيض في إيران".

وتتهم وزارة شئون الشباب والرياضة وسائل الإعلام بنشر ثقافة الزواج الأبيض، وبأنها تستخف بتعاليم الاسلام التي تحرم العلاقة بين الرجل والمرأة خارج اطار الزواج الشرعي.

ويفسر البعض انتشار هذه الظاهرة في إيران بأن القانون الإيراني يجعل من الصعب على المرأة الحصول على الطلاق من الرجل، فيما ينفي المسئولون ما يوجه إليهم من اتهام بأن هذا يعتبر تمييزا ضد المرأة، مؤكدين انهم يقومون ببساطة بتطبيق قواعد الشريعة.

ووفقا لوسائل الإعلام الإيرانية، فإن حوالي 20٪ من حالات الزواج في إيران تنتهي بالطلاق، وذلك أساسا بسبب الصعوبات الاقتصادية والزنا والإدمان على المخدرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان