إعلان

أردوغان: ألمانيا وروسيا وفرنسا آخر من يتكلم عن الإبادة العرقية

09:12 م السبت 25 أبريل 2015

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

كتب ـ علاء المطيري:

نشر الصفحة الرسمية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على "فيسبوك" تعليقه على وصف ألمانيا وروسيا وفرنسا لقتل الأرمن في الحرب العالمية الأولي بالمذابح، مشيرا إلى أن تلك الدول هي  آخر من يتكلم عن الإبادة العرقية، وأنه إذا دفعت الدول فاتورة التاريخ فإن تركيا ستكون في المقدمة

وتابع أردوغان أنه على الدول الداعمة لمزاعم الأرمن ـ على حد وصفه ـ النظر إلى تاريخها أولا، مضيفا "أيها الاتحاد الأوروبي لا تحاول أن تسدي إلينا نصائحك، احتفظ بها لنفسك".

ونوه أردوغان، إلى أن ألمانيا ورطت العالم في حربين عالميتين لا تزال نتائجهما ماثلة أمامنا، معتبرًا أن التصريحات الصادرة عن الرئاسة الألمانية والمؤيدة للمزاعم الأرمنية لا يمكن تفهمها، خاصة وأنها صادرة عن بلد يضم 3 ملايين تركي منهم مليون مواطن ألماني.

وتابع أردوغان موجهًا خطابه للمجتمع الأرمني ومن يسانده: "كونوا على ثقة ويقين تامّين، أنه إذا جاء يوم تدفع فيه الدول فاتورة الأحداث التي شهدها التاريخ، فإن تركيا ستكون في المقدمة.

وتابع "أجدد القول متحدّيًا، أيها الاتحاد الأوروبي لا تحاول أن تسدي إلينا نصائحك، واحتفظ بها لنفسك، لماذ؟ لأنك بدأت اليوم تطالب بفتح الأرشيف، فيما طالبنا نحن ولا نزال نطالب بذلك منذ 15 عامًا، واصفا الاتحاد الأوربي بأن له آذان لا تسمع، وعيونًا لا ترى، وألسنة تقف عاجزة عن النطق بالحقيقة".

وأضاف أردوغان أن المحاولات الرامية لوقف مسيرة تركيا المتجهة نحو أهدافها لعام 2023 (العام الذي ستتم به الجمهورية التركية عامها الـ 100) ستبوء بالفشل، و سنواصل مسيرتنا من أجل الوصول إلى أهدافنا.

جاء ذلك في كلمة له بمركز الخليج للمؤتمرات في مدينة إسطنبول، خلال انعقاد الاجتماع الدوري الـ 23 لجمعية الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان