إعلان

صحيفة: شابة استرالية تدافع عن أسرة مسلمة بعد اتهامهم بدعم داعش

12:33 م الخميس 16 أبريل 2015

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل استراليا، أن الشرطة الآن تستجوب امرأة عشرينية، دافعت عن سيدة مسلمة محجبة، بعد تعرضها للإهانة أثناء انتقالها بمترو الانفاق.

أوضحت الصحيفة – في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن ستايسي إدين، البالغة من العمر 23 عامًا، كانت أحد الشهود العيان على إهانة امرأة استرالية لإحدى السيدات المحجبات والتي كانت برفقة زوجها، في الساعة 1:40 ظهر الأربعاء.

وأشارت إلى أن ستايسي كانت في البداية مثل باقي المتواجدين في المترو، حاولت تصوير ما يحدث بالكاميرا الموجودة في هاتفها، إلا أنها بعد دقائق من بدء الواقعة، حاولت باستماته الدفاع عن السيدة المسلمة المحجبة.

وبحسب المتحدث باسم الشرطة، فإن ستايسي قالت في مقطع الفيديو الذي صورته للواقعة، أن تلك السيدة المسلمة ترتدي حجابها لنفسها، مشيرة إلى أنها ترتديه لحماية جسدها، ولأنها مقتنعة به، ليس حتى يأتي أناس مثل الذين يهاجموها ويظهروا لها عدم الاحترام، ويعاملوها بإهانة.

لفتت الصحيفة لإصابة ستايسي بالغضب بعد تأكيد السيدة الاسترالية أن كل المسلمات المحجبات، والمسلمين بصفة عامة داعمين لداعش، وأهانت السيدة وزوجها، فقالت ''ليست من يقوم بتلك الأفعال الإرهابية، والتي يقوم بها أقلية المسلمين، ليس أغلبهم''.

وتابعت قولها ''لا يهم من يقوم بذلك، فمن الواضح أنها سيدة طيبة الخلق، لذلك تحلي ببعض الاحترام، فماذا فعلت لك هذه السيدة؟''.

ومع ارتفاع وتيرة غضب ستايسي، لم تصمت السيدة الاسترالية التي تعنف المرأة المسلمة وزوجها، فطالبتها بالصمت قائلة ''أغلقي فمك''، فأجبتها الأخرى ''أنت من عليك الصمت''، فردت عليها ستايسي قائلة ''لا انت من ستغلقين فمك، وإذا لم يكن لديك شيء جيد لتقوليه، فأصمتِ''.

وبعد انتشار مقطع الفيديو، والأخبار عما فعلته ستايسي، تقول الصحيفة إن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر، كتبوا تعليقات وتغريدات يثنوا فيها على ما قامت به، وكان أبرزهم شاهيق سركر والذي كتب ''أنا لا اعرفك، ولكن أتمنى إنك إذا احتجت للمساعدة في إحد الأيام، أو إذا حاول أحدهم حصرك في زاوية ويرفض إخراجك منها، أن تجدي من يقدم لك المساعدة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان