إعلان

البنتاجون: داعش خسرت 30% من مناطق نفوذها

10:09 م الأربعاء 15 أبريل 2015

خريطة توضيحية للمناطق التي خسرتها داعش والمناطق ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع "مليترى تايمز" الأمريكي إن داعش خسرت 30% من مناطق نفوذها في العراق التي سيطرت عليها في أغسطس الماضي عندما كانت في أوج قوتها، مشيرة إلى أن مقاتليها يخسرون بصورة مستمرة أمام القوات العراقية وحلفاءها.

ولفت الموقع إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية ـ البنتاجون ـ نشرت خريطة توضيحية للمناطق التي خسرتها داعش والمناطق التي مازالت تحت سيطرتها إضافة إلى مناطق النزاع، مشيرة إلى قول ستيف وارن المتحدث باسم البنتاجون أن داعش تتراجع ببطء.

وتابع وارن قوله إن الضربات الجوية بالتوازي مع العمليات الأرضية التي تقوم بها القوات العراقية أضعف مقاتلي داعش وعرقل حرية تحركهم على الأرض لكنه مازال من المبكر الحديث تحقيق نصرا كاملا عليهم.

ولفت وارن إلى أن مقاتلي داعش فقدوا العيد من المقاطعات لصالح القوات العراقية والقوات الكردية في شمال العراق، مشيرا إلى أن شملت مناطق من أربيل وبابل وكركوك وديالى ونيناوى وصلاح الدين.

وكانت القوات العراقية قد تمكنت من السيطرة على مدينة تكريت ذات الأهمية الاستراتيجة من مقاتلي داعش والتي مازالت تجرى بها عمليات تطهير من بقايا داعش.

وأوضح الموقع أن مدينة باجي القريبة من مصافي النفط مازالت متنازع عليها ويدور القتال حولها، إضافة إلى أن أجزاء كبيرة من محافظة الأنبار في غرب العراق مازالت تحت سيطرة داعش كما توضح الخريطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان