إعلان

صحيفة: انسحاب مرشحين من حزب العدالة والتنمية بتركيا

10:10 ص الجمعة 10 أبريل 2015

حزب العدالة والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة – (أ ش أ)

بدأت الصراعات والانتقادات الحادة داخل صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا بعد تسليم قائمة المرشحين لرئاسة المجلس الأعلى للانتخابات بتركيا لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة المقرر لها 7 يونيو القادم.

وذكر الموقع الإليكتروني لصحيفة "ميلليت" التركية اليوم "الجمعة" أن مرشح حزب العدالة والتنمية عبد الرحمن كورت عن مدينة دياربكر بجنوب شرقي تركيا أعلن انسحابه احتجاجا على إدراج اسمه في المرتبة السادسة، وهو ما لن يمنحه فرصة قوية في الانتخابات التشريعية المقبلة.

كما انسحب أيضا مرشح الحزب الحاكم عن مدينة "بطمان "بجنوبي تركيا، محمد أمين آكمن، لنفس السبب فيما بدأت أصوات الاتهامات والانتقادات تتعالى ضد قياديي حزب العدالة والتنمية.

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية قام بإستبعاد 180 اسما من قائمة الترشح، منهم 70 شخصية كبيرة وعلى رأسهم نائبي رئيس الوزراء بولنت آرينتش وعلي باباجان، ونائب رئيس الحزب محمد شاهين، في ضوء اللائحة الداخلية للحزب التي تسمح بالترشح لثلاث دورات برلمانية فقط، فيما تم ترشح 99 امرأة، منهم 42 محجبة، كما ترشح رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو عن مدينة قونية بمنطقة وسط الأناضول.

وتعتبر أغلب الأسماء المرشحة مقربة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان الذي صادق على قائمة المرشحين عن الحزب الحاكم، ومنهم وزير الداخلية أفكان آلا، ووزير التعليم نابي أوجي، ومستشاره مجاهد آرصلان، ومحاميه علي أوزكايا، وناجي آغبل، أحد مقربيه، إضافة إلى نائب رئيس الوزراء يالتشن آكدوغان، ومستشاره السابق أمرالله إيشلر، ووزير الشباب والرياضة جاغتاي كليج، فضلا عن ترشح صهره برات آلبيرق، الذي تزوج من إسراء أردوغان في عام 2004 على الرغم من أن رئاسة الحزب قد اتخذت قرارا بعدم ترشح الأقرباء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان