إعلان

الدايلي ميل: الكويت تخير عائلة "الجهادي جون" بين الاعتذار أو مغادرة البلاد

01:03 م الأحد 08 مارس 2015

الجهادي جون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن الحكومة الكويتية طلبت من جاسم إموازي، والد محمد إموازي، ذبّاح تنظيم داعش المعروف باسم "الجهادي جون"، بالإعلان عن رفضه لأفعال نجله، عن طريق الاعتذار، أو مغادرة البلاد.

أوضحت الصحيفة- في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن الحكومة الكويتية أحبطت بعد التصريحات المتناقضة التي يدلي بها جاسم، وعائلته بشأن ابنهم الجهادي الجون.

ويظهر ذلك التناقض فيما قاله جاسم أثناء تحدثه مع أحد زملائه في العمل الأسبوع الماضي، حيث اعتبر إن ابنه مخطئ، وتمنى أن يموت لكي يرتاح منه، ومن تصرفاته، وفي نفس الوقت، أشار محامي العائلة إلى عدم وجود دليل قاطع يؤكد أن الشخص الملثم الذي يظهر في مقاطع فيديو داعش، ويقتل رهائنها الأجانب.

وفقا للصحيفة، فإن عبد الله يوسف المعيوف، عضو مجلس النواب الكويتي، ورئيس لجنة الشؤون الداخلية والأمن في البرلمان، طالب جاسم إموازي بالاعتذار بالنيابة عن ابنه، أو ترك الكويت.

وقال المعيوف "الكويت دولة آمنة، سلمية، لا ترغب في التعامل مع محمد إموازي، وما فعله من ممارسات غير انسانية، ليست أخطاء عائلته، ومع ذلك يجب أن يعتذروا، ويعلنوا أنهم لا يوافقون عليها"، مشيرا إلى أنهم سيغادرون إذا لم يقوموا بذلك.

بحسب الصحيفة، فإن جاسم يعيش في الكويت مع ابنته الكبرى أسماء، أما زوجته وابنائه الأربعة يعيشون في لندن، بفندق يحرسه ضباط شرطة مسلحين.

ومن جانبه، توقع فهد الشليمي مستشار الحكومة الكويتية، والخبير الأمني، أن جاسم وعائلته سيعودون لبريطانيا خلال أيام.

وبرر الشيلمي ذلك، برغبة الكويت في ابعاد نفسها عن أفعال محمد إموازي، والتي يعتبرها السياسيين الكويتيين مسألة بريطانية، ليس لها علاقة بدولتهم، لأنه تربى وعمل سنوات طويلة في لندن.

وتابع قائلا "تواجد والده في الكويت يحرج الحكومة، التي لا تريد المزيد من المشاكل، لذلك سيطلبون منه بذوق المغادرة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان