إعلان

الشرطة الاسرائيلية: حادث الدهس عمل ارهابي

01:22 م الجمعة 06 مارس 2015

الشرطة الاسرائيلية

تل ابيب - (د ب أ)

قالت الشرطة الاسرائيلية ان حادث الدهس الذي وقع صباح اليوم الجمعة عمل ''ارهابي''، بحسب صحيفة جيروزاليم بوست'' الاسرائيلية في موقعها الالكتروني .

كان رجل قد صدم بسيارته مجموعة من المارة الاسرائيليين كانوا ينتظرون في محطة للقطار الخفيف (ترام) في القدس، ما اسفر عن اسفر عن اصابة 7 اشخاص بينهم 6 شرطيات من حرس الحدود الاسرائيلي من بينهن ضابطة بجراح .

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان حالة ثلاثة منهن وصفت بانها بين طفيفة ومتوسطة فيما وصفت حالة الاخرين بالطفيفة.

واضافت الاذاعة ان قائد السيارة اصيب بجروح خطيرة اثر اطلاق النار عليه بعد ان حاول الخروج من سيارته وطعن عدد من المارة بسكين .

غير ان المتحدث باسم الشرطة ميكي روزينفيلد قال المهاجم اشهر سكينا ولكنه لم يستخدمها، مضيفا انه محتجز الان. . وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان من المحتمل ان يكون قائد السيارة فلسطينيا .

يذكر ان اسرائيليين تعرضوا لحوادث دهس حيث اقتحم فلسطيني بسيارته في شهر اكتوبر الماضي محطة للقطار الخفيف في القدس ما اسفر عن مقتل رضيعة واصابة ثمانية وفي حادث ثان اصيب ثلاثة جنود بجراح عندما حاول فلسطيني دهسهم بسيارته في مفترق جوش عتصيون في الضفة الغربية في شهر نوفمبر الماضي ، وفي حادث ثالث صدم فلسطيني بسيارته مجموعة من الاسرائيليين في القدس في نفس الشهر ما اسفر عن مقتل ضابط واصابة 13 اخرين .

اصيب الحاخام يهودا جليك مسئول بجماعة ''أمناء الهيكل''، والمعروف بتنفيذه اقتحامات المسجد الأقصى، بجراح جراء اطلاق نار من جانب فلسطيني في التاسع والعشرين من شهر اكتوبر.

وجاءت هذه الحوادث على خلفية التوترات والاشتباكات بين الشرطة الاسرائيلية والفلسطينيين احتجاجا على دخول جماعات يهودية باحات المسجد الأقصى لاداء صلوات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان