إعلان

10 طلاب طب في أشهر جامعات السودان يلتحقون بداعش

11:46 ص الإثنين 23 مارس 2015

10 طلاب طب في أشهر جامعات السودان يلتحقون بداعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

فقد أثر 10 طلاب طب على الأقل من أصول سودانية ويحمل أغلبهم الجنسية البريطانية في تركيا، وسط تكهنات بتوجههم إلى سوريا للالتحاق بتنظيم داعش.

وحسب وسائل إعلام بريطانية فإن الطلاب يدرسون الطب، ويتلقون تعليمهم في أرقى جامعات السودان.

وقالت صحيفة الجارديان وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن "9 طلاب بريطانيين في الطب استقلوا في 12 مارس رحلة من الخرطوم، حيث كانوا يدرسون، إلى إسطنبول، ثم دخلوا برا إلى سوريا".

من جانبه، أكد أحمد بابكر، عميد جامعة الطب الخاصة في الخرطوم، لوكالة الصحافة الفرنسية أن 5 طلاب فقدوا منذ سفرهم إلى تركيا.

وكشف نائب في المعارضة التركية عن أن أسر الطلاب توجهت إلى الحدود بين تركيا وسوريا في محاولة يائسة لإعادتهم إلى ديارهم.

من جهة أخرى، دعت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون إلى توخي الحذر بعد نشر داعش أسماء وعناوين وصورا قال إنها "تخص 100 جندي أمريكي على شبكة الإنترنت، ودعوته لأنصاره في الولايات المتحدة لاستهدافهم".

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها تحقق في الأمر، وأوضحت أن "العمل جار على فحص هذه المعلومات للتأكد من صحتها، ونشجع أفرادنا دوما على ممارسة أمن العمليات الملائم وتنفيذ إجراءات الحماية".

واستبعدت صحيفة نيويورك تايمز أن تكون المعلومات المنشورة قد تمت قرصنتها من خوادم الحكومة الأمريكية. ونقلت عن مسؤول بالبنتاجون أن معظم المعلومات يمكن العثور عليها في السجلات العامة ومواقع البحث عن العناوين السكنية ووسائل التواصل الاجتماعي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان