إعلان

مصادر عراقية تكشف عن تدخل عسكري ايراني في معركة تكريت

11:19 ص الجمعة 20 مارس 2015

القوات العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد/ لندن - (د ب ا)

كشفت مصادر عراقية النقاب عن تلقي القوات العراقية خلال الأيام الماضية دعما إيرانيا كبيرا استعدادا لخوض المرحلة الأخيرة من معركة استعادة مدينة تكريت وطرد مقاتلي داعش منها.

وقالت المصادر، التي لم يتم تسميتها، إن إيران تنسق مع ميليشيات بدر وعصائب أهل الحق وسرايا السلام الشيعية لإمداد القوات المشاركة في معركة تكريت بالمساندة بالسلاح والأفراد المدربين على القتال داخل المدن، بحسب صحيفة ''العرب'' اللندنية الصادرة اليوم الجمعة.

وبدأ الجيش العراقي وبعض الميليشيات المساندة له هجوما موسعا لاستعادة مدينة تكريت، لكنه واجه مقاومة شرسة من قبل عناصر التنظيم الذين قاموا بزرع أعداد كبيرة من الألغام وفخخوا مباني مما حدا بالقوات إلى وقف تقدمها.

وقال مصدر عسكري عراقي، في محافظة صلاح الدين، طلب عدم الكشف عن هويته، إن بعض المستشارين الأمريكيين عبروا عن قلقهم للحكومة العراقية من حجم التدخل العسكري الإيراني في معركة تكريت.

وقالت مصادر من داخل ميليشيات الحشد الشعبي إن دبابات ''تي 60'' الإيرانية اعتادت منذ أغسطس الماضي على العبور إلى الأراضي العراقية عبر مدينة خانقين الحدودية مع إيران.

وهذا الشهر، رصد موقع أوريكس العسكري الأميركي دبابات إيرانية من طراز تي 72 اس تتجه إلى مواقع المعركة الدائرة في تكريت اضافة الى النموذج الايراني من منصات اطلاق صواريخ جراد بي ام 21..

يذكر ان ايران نفت مرارا تدخلها عسكريا في القتال الذي تخوضه القوات العراقية والحشد الشعبي ورجال العشائر ضد داعش غير انها اعربت عن استعدادها لتقديم الدعم حال طلبت منها الحكومة العراقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان