إعلان

الحياة اللندنية: واشنطن تواصل ''استدارتها'' وتصحح تصريحات كيري

11:44 ص الأربعاء 18 مارس 2015

الرئيس الامريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى إن إدارة الرئيس باراك أوباما ''لا تتعاون ولا تنسّق من قريب أو بعيد» مع نظام الأسد''، مشددا على أن لا تغيير في الموقف الأميركي، وعلى أن أية مفاوضات في المرحلة الانتقالية حول سورية ''لن تشمل (الرئيس السوري بشار) الأسد''.

وأضاف المسؤول لصحيفة الحياة اللندنية واشنطن ملتزمة أمن حلفائها ومصالحها في المنطقة، وأن المفاوضات النووية مع إيران ''هي حول الملف النووي فقطز.. ولا نعرف هل سنصل إلى اتفاق أم لا''.

وقالت الصحيفة إن إدارة أوباما واصلت ''استدارتها'' مصححة معنى تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي أعلن أن الولايات المتحدة ستكون مضطرة ''في نهاية المطاف'' إلى التفاوض مع الرئيس بشار الأسد في شأن إنهاء الأزمة في سوريا.

واعتبر المسؤول أن الخطوط العريضة لواشنطن في سورية هي ذاتها، ولم تتغير بالنسبة إلى نظام الأسد.

وأكد أن ''ليس هناك تنسيق أو تعاون من أي نوع مع النظام ولن نتعاون معه''.

وكرر أن الأسد ''لن يكون جزءاً من الحل ولن نفاوض بشار الأسد''.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول قوله إن قوات المعارضة التي يجري تجهيزها وتدريبها لا تنحصر مهمتها في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بل بالتحول إلى ''شريك فاعل لواشنطن لم يكن حاضراً في السنوات الأخيرة''.

وأوضح المسؤول أن هناك محادثات تتناول ''الغطاء الدفاعي'' لهذه القوة من المعارضة السورية المعتدلة، وكيف سيتم الدفاع عنها في حال استهدفتها قوات الأسد وليس فقط تنظيم داعش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان